يونيو 23, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

كيف تتصرف عندما يكون أسلوب الناس وقحاً معك ؟

كيف تتصرف عندما يكون اسلوب الناس وقحا معك ؟
كيف تتعامل مع الناس القاسية قلوبهم ؟

 لطيفة محمد حسيب القاضي

يختلف أسلوب الناس من شخص إلى آخر، وكل هذا يعتمد على تربية و نشأة هذا الشخص، فنجد الإنسان الطيب الذي صلحت سريرته، فتصالح مع نفسه ومع الآخرين، فنفسه مطمئنة مرتبطة بالله، والإنسان الخبيث الذي يعتبر من الذي ينطبق عليه الوقاحة في أسلوبه عنوانه .

هناك الاشخاص القاسية قلوبهم، لا يعرفون للرحمة طريق ،فتكون قلوبهم قاسية على أقرب الناس إليه فيتعامل معهم بالقساوة وعدم العطف.

الحب لا يعرف لقلبه مكان، أكيد كل شخص فينا تعرض لهذه الشرائح من الناس، التي لا يخلو منها أي اسرة وأي مجتمع ،فحاول أن ترى ما وراء أقوالهم الغاضبه.

وهنا العدوان طريقهم و يعبر عن اناتهم، كلامهم انعكاس لدولتهم الداخليه و ليس لها علاقه بك.

و من هنا فلا تخفض نفسك أبدا إلى السلوك الوقح للأخرين، ابق هادئا و قويا واكثر لطفا، و غني بنفسك وأخلاقك، أذا استفزك أحدهم فلا تلقي له اي أهتمام، فحاول أن تشغل نفسك بأي شيء ،لكي تبعد عن ازاهم ونفسيتهم المريضة.

هناك من يجيد الوقاحة في تعامله مع للناس، فلابد من أن تعرف أن الشخص الوقح، هو خالى من الداخل، و يفتقر من الاخلاق واللباقة في الأسلوب، التعامل مع الناس فابتعد عنه، وأن لزم الامر فقاطعه .

هذه الفئة من الممكن أن تكون بقربك، أو أقرب الناس لك، فيكون التعامل معه عند اللزوم، واذا لزم الامر فقط ، أهم شيء أن تثق بنفسك لا تجعل هذه الشريحة أن يفقدوك الثقة بالنفس ،فلا تتغير ابق هادئا حكيما .

فان القساوة في القلوب والوقاحة من عمل الشيطان، ووصل الشخص لهذه المرحلة من قلة دينه وحياءه، و البعد عن الله ،فعلينا قبل كل شيء أن نتمسك بالله، وأن نكون رحماء بانفسنا، ورحماء بالاخرين، و نرجع للفكرة التي خلقنا بها من التسامح والصدق والكرم و مساعدة المحتاجين، ونجعل قلوبنا خالية من البغض والحسد والكبر، حتي لا نتحول مع مرور الوقت إلى هذه الشريحة البغيضة.