يونيو 23, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

وزير التعليم العالي يشيد بمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني بجامعة الزقازيق

أماني محمد إبراهيم

أشاد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم والبحث العلمي بمشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني بجامعة الزقازيق مشيرا أن هذه المراكز تأتي في إطار تنفيذ مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهني بالجامعات الحكومية والذي سيوفر مجموعة متكاملة من الخدمات والتدريبات في مجالات الإدارة المهنية وريادة الأعمال لزيادة قدرة الخريجين التنافسية ضمن٢٠ مركزاً للتنمية المهنية في ١٢ جامعة بجميع أنحاء مصر وسيصل بخدماته لنحو مليون طالب. كما ستساعد هذه المراكز على سد الفجوة بين مخرجات التعليم الجامعي واحتياجات سوق العمل والصناعة. 


جاء ذلك خلال الاحتفال الذي أقامته اليوم الجامعة الأمريكية بالقاهرة مع جامعة الزقازيق بإفتتاح ثلاث مراكز جامعية للتطوير المهني قامت بإنشائهم بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبدعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.


وقد حضرحفل الافتتاح مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصرالسيدة شيري كارلين؛ والرئيس الأكاديمي للجامعة الأمريكية بالقاهرة د. إيهاب عبد الرحمن؛ ومستشار الجامعة الأمريكية بالقاهرة د. أشرف حاتم؛ ومحافظ الشرقية د.ممدوح غراب و كبار المسئولين بالمحافظة وعدد من رجال الصناعة والقطاع الخاص بمدينة الزقازيق والعاشر من رمضان.