يوليو 12, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

محافـظ المنوفية يعقد إجتماعاً بأعضاء جمعية رجال الأعمال بالمحافظة لتذليل المعوقات وتوفير مناخ جاذب للإستثمار

 

فاطمة العامرية

عقد اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية إجتماعاً بأعضاء جمعية رجال الأعمال بالمنوفية لمناقشة آلية سبل التواصل وتذليل المعوقات التي تواجههم لخلق مناخ جاذب للإستثمار ، بحضور اللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد ، والمستشار القانونى للمحافظة والدكتور عبد الرحمن عفيفي رئيس جمعية رجال الأعمال والدكتور مهندس شبل ضحا نائب رئيس الجمعية ونقيب المهندسين وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين بالمحافظة ومديرى إدارات الشئون القانونية والتخطيط والمتابعة والبيئة والتنسيق الحضارى والإدارة المالية والمجالس بالديوان العام.

فى بداية الإجتماع رحب محافظ المنوفية بأعضاء جمعية رجال الأعمال والمستثمرين ، مؤكداً دعم المحافظة الكامل لهم للارتقاء والعمل على توفير مناخ جاذب للإستثمار ودفع عجلة الإنتاج و توفير فرص عمل حقيقية للشباب وإحداث تنمية إقتصادية شاملة بالمحافظة.

كما قدم رئيس جمعية رجال الأعمال الشكر لمحافظ المنوفية على تلك الإجتماع وإهتمامه ودعمه الكامل لرجال الأعمال والمستثمرين، مشيداً بالدور الميدانى الذى يقوم به فى أرجاء مدن ومراكز المحافظة ، مشيراً إلي أهمية التواصل بين رجال الأعمال وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتذليل بعض العقبات التي تواجههم وفق اللوائح والقوانين ، مؤكداً علي الدور الحيوي والهام للجمعية في خدمة وتنمية المجتمع للإرتقاء بمستوى الخدمات.

كما تناول اللقاء بحث أهم الفرص الإستثمارية بالمحافظة وكيفية إستغلالها بما يعود بالنفع العام على المحافظة ومواطنيها ، وكذا وضع رؤية ومنظومة متكاملة من التعاون المشترك بين الجمعية والجهاز التنفيذى للمحافظة لإزالة المعوقات وتهيئة مناخ وبيئة مناسبة وإستغلال مقومات المحافظة فى جذب الإستثمار مما يجعلها محافظة ذات ميزة تنافسية .

هذاوقد وجه محافظ المنوفية المستشار القانونى للمحافظة بدارسة تشكيل لجنة تضم كافة الجهات المعنية من جمعية رجال الأعمال والمحافظة علي أن تكون مهمتها التواصل مع رجال الأعمال لدراسة كافة مقترحاتهم وحل المشاكل التي تواجههم وبحث سبل المشاركة المجتمعية.
وفى نهاية الإجتماع أكد محافظ المنوفية على أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على توفير الحلول الغير تقليدية للقضاء علي الروتين ، موضحاً الى أنه لا يوجد لدينا رفاهية في الوقت ولابد من توفير مناخ مناسب لجذب الإستثمار.