أبريل 14, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

روان إبراهيم فنان ذو صوت عربي أصيل

روان إبراهيم هو فنان سوري-كردي يعمل في مجال الموسيقى والغناء. ولد في العشرين من يناير عام 1993 في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة في سوريا، ويعيش حالياً في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق.

بدأ روان إبراهيم مشواره الفني في عام 2004 في سوريا، وكانت بدايته في الغناء في الأعراس والمناسبات الخاصة. وفيما بعد، شارك في العديد من الحفلات والمهرجانات الفنية في سوريا والعراق، وحقق نجاحاً كبيراً في هذا المجال.

درس روان إبراهيم الأدب الإنجليزي في جامعة دمشق، وهذا ما أثر على أسلوبه في الغناء والكتابة. فهو يتميز بأسلوب شعري راقٍ ومميز، ويعتبر من أهم الشعراء والملحنين في المنطقة.

شارك روان إبراهيم في برنامج “كورد إيدول” الذي عرض على قناة “كوردستان” في السليمانية، ووصل إلى المراحل النهائية من البرنامج. ومنذ ذلك الحين، اشتهر روان إبراهيم بأغانيه الجميلة والمؤثرة، والتي تتناول العديد من المواضيع الاجتماعية والسياسية والإنسانية.

يغني روان إبراهيم باللغة العربية والتركية والكردية، ولديه العديد من الأغاني التي حققت نجاحاً كبيراً على موقع اليوتيوب والمنصات الرقمية الأخرى. ومن أشهر أغانيه “بزق قلبي ” من كلمات والحان سعيد كاباري و توزيع ريناس كورداخ ،اخراج حسين سعيد و صولو الاورك جمعة ميرزا ..

يعتبر روان إبراهيم من أهم الفنانين الشباب في المنطقة، ويحظى بشعبية كبيرة بين الجمهور العربي والكردي والتركي. ويعتبر صوته الجميل وأسلوبه الفني المميز من أهم العوامل التي جعلته يحقق نجاحاً كبيراً في هذا المجال.