فبراير 21, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

” المشاركة الايجابية للمرأة في الانتخابات “في ندوة لإعلام بورسعيد و القومي للمرأة ضمن حملة” صوتك مستقبلك … انزل و شارك”

في اطار الحملة الإعلامية التي ينفذها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات تحت عنوان ” صوتك مستقبلك .. انزل و شارك ” عقد مركز إعلام بورسعيد بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بكنيسة الشهيد أبي سيفين و القديسة دميانة ندوة ” المرأة و المشاركة الايجابية في الانتخابات “.

في بداية اللقاء تحدث القس أثناسيوس فؤاد راعي الكنيسة مؤكداً على الحقوق والواجبات التي يتمتع بها جميع المصريين بالمساواة في إطار دولة سيادة الدستور و القانون التي تحكم مصر حالياً و أننا يجب أن ندعم تلك الدولة بأداء واجبنا نحوها و النزول بكثافة للتصويت في الانتخابات الرئاسية للحفاظ على الاستقرار و الأمان لوطننا الحبيب.

فيما أكد الأستاذ عصام صالح مدير مركز إعلام بورسعيد على الدور الهام الذي يقوم به قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات في الفترة الحالية لرفع الوعي بأهمية المشاركة الايجابية للمواطنين في الاستحقاقات الانتخابية لأنها السبيل الأمثل لدعم مسيرة الديمقراطية و التنمية التي تسعى الدولة المصرية لاستكمالها و بناء الجمهورية الجديدة ، و القضايا الوطنية ، ثم تلا ذلك كلمة للأستاذة سماح حامد مدير مركز النيل للإعلام قدمت فيها الشكر و التقدير للكنيسة و المجلس القومي للمرأة على التعاون المثمر و البناء في تنفيذ عدد من الأنشطة المتميزة التي تستهدف توعية المواطنين بأهم القضايا المطروحة على الساحة للعبور بالوطن لمصاف الدول المتقدمة.

و في سياق متصل تحدثت الأستاذة نجلاء ادوار مقرر المجلس القومي للمرأة ببورسعيد عن التأثير الكبير للمشاركة الايجابية للمرأة المصرية في الفعاليات الوطنية و أنها القوة الناعمة التي تعمل باجتهاد للحفاظ على البلاد و هي دائماً تكون في الصفوف الأولى للدفاع عن الوطن ضد كافة المخاطر التي تستهدفه ، و أضافت أن المصريين نسيج واحد متلاحم في مواجهة خطط أعداء الوطن للنيل من وحدته واستقلال أراضيه و الذين يحاولون دائماً اختراق هذا التماسك  والاصطفاف.

وأضافت أن نزول المرأة المصرية و كافة أفراد الأسرة للتصويت و بكثافة سوف يساهم في ايصال صورة حضارية للعالم عن شعب يحرص على أداء واجبه الوطني و الديمقراطي ، و أن المرأة المصرية تربي أبنائها منذ الصغر على مبادئ و قيم التسامح و قبول الآخر و المواطنة.

هذا وقد شارك في تنفيذ اللقاء الأستاذة نيفين بصلة اخصائي الإعلام بمركز إعلام بورسعيد.