يونيو 21, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

تعرف على تفاصيل حريق استديوهات الأهرام والتوجيهات العاجله لرئيس مجلس الوزراء

كتبت هند عادل

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن الحكومة ستتحمل تكلفة إعادة الوضع كما كان قبل حريق استوديو الأهرام، لأن الأهالي لا ذنب لهم، ومن واجب الدولة إعادة الشيء لأصله، مضيفا “الحمد لله لعدم وجود وفيات في هذا الحريق المؤسف” موجها على الفور بصرف فورى لمبلغ 15 ألف جنيه لكل أسرة متضررة جراء الحريق وذلك كجزء من الإيجار المؤقت لشقق بديلة لحين اصلاح العمارات والوحدات وإعادتهم إليها ،حيث قرر سكان العقارات المواجهة لأستوديو الأهرام وبعد حاله الرعب التي انتابتهم بعد اندلاع الحريق الفرار من الموت خشية من أمتداد ألسنة النيران إلى وحداتهم السكنية، كما وجه “مدبولي” السجل المدني بأصدار بطاقات رقم قومي بديلة لمن فقدها في الحريق، والمتابعة الدورية من المسئولين للموقع التنفيذي على الأرض.


كما وجه رئيس الوزراء بأهمية الإطمئنان على السلامة الإنشائية للمبانى، وتشكيل لجنة عاجلة فورية مكونة من شركات المقاولات المعتمدة من محافظة الجيزة، وذلك للوقوف على حجم الضرر وإعداد مقايسات هندسية تضمن الوقت اللازم وتكلفة إعادة المباني لأصلها قبل نشوب الحريق.

جاءت تلك التصريحات و التوجيهات اليوم بعد انتقال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه
كلا من الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وحسن شحاتة، وزير القوى العاملة واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة واللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة اليوم السبت إلى موقع الحريق الذي نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم في منطقة الهرم بمحافظة الجيزة؛ وذلك لمتابعة جهود السيطرة على الحريق، والوقوف على حجم الخسائر، والعمل على سرعة صرف التعويضات.
تجول رئيس مجلس الوزراء ومرافقوه في أرجاء موقع الحريق، والعمارات السكنية المتضررة من الحادث المؤلم؛ للوقوف على حجم الخسائر التي لحقت بها، كما استمع إلى شرح من محافظ الجيزة عن آثار الحريق التي امتدت لتسبب تضرر واجهات 7 عمارات بشكل كبير وبعض الوحدات، وتم استعراض الإجراءات الفورية التي قامت بها المحافظة في هذا الصدد.


وأكد محافظ الجيزة لرئيس الوزراء مواصلة العمل لتنفيذ أعمال التبريد لجميع مواقع الحريق، موضحا أنه تم إخلاء عدد من العقارات المجاورة لحين الانتهاء من أعمال الاطفاء حرصاً على السلامة العامة للمواطنين.

وكان قد ورد بلاغ لغرفة النجدة بالجيزة يفيد اشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة خاتم المرسلين بالجيزة وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير خاص بإحدى المسلسلات، وتمت السيطرة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما جاء فريقا من النيابة العامة وشاركت إدارة الحماية المدنية بالجيزة بعدد كبير من سيارات الإطفاء للسيطرة على النيران قرابه 50 سيارة الإطفاء والاسعاف.


وخلال تجوله في موقع الحادث، حرص الدكتور مصطفى مدبولي على مصافحة رجال الحماية المدنية، ووجه لهم كل التحية والتقدير على الجهود المبذولة منهم ليلة أمس للتعامل مع الحريق والسيطرة عليه.