يوليو 18, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

يوسف جلال يحرز المركز الأول ببطولة كأس مصر للسباحة البارالميبة

بقلم نورا الحسيني

انطلقت منافسات بطولة كأس مصر للسباحة البارالمبية، بنادي 6 أكتوبر، بحضور الدكتور “حسام الدين مصطفى” رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، والدكتور “طارق برجاس” مدير البطولة، والأستاذ “ناجي إبراهيم” رئيس لجنة المسابقات، والكابتن “خالد حسان
واستمرت البطولة حتى يوم الثلاثاء 11 يونيو والتى أنتهت بفوز البطل يوسف جلال بالمركز الأول بالمسابقة البطل الباراليميبى يوسف جلال محمد، في ديسمبر ٢٠٠١، ودرس في كلية الآداب بجامعة السويس، وكانت بدايته في ممارسة السباحة، منذ الطفولة، فمارسها وهو ابن عشرة أعوام.

ويقول اخترت رياضة السباحة، لأنى أعشق البحر، كما أن رياضة السباحة فيها علاج لي، لافتا إلى خوضه كثير من البطولات المحلية، منذ أن كان عمرى ١٢ عاما، ومنها بطولات البارالمبية وبطولات الشلل الدماغي، وأخيرا بطولة الجامعات فى الإسكندرية.

الميداليات الحاصل عليها يوسف جلال
يتابع كاشفا: أنه في كل بطولة تنوعت الميداليات التي حصلت عليها ما بين ذهبية وفضية وبرونزية.

ويضيف أن أكثر شخص دعمني وحفزني بعد الله، هو “أبي”، ثم “أمي”، ورغم ذلك واجهتني صعوبات عديدة، منها: أن ممارسة السباحة في فصل الشتاء تحديدا، تكلفتها باهظة، بسبب الاحتياج لتدفئة حمام السباحة.

وأقيمت البطولة، فى حمام السباحة بالمركز الأوليمبي بالقاهرة، وحصل يوسف جلال، على المركز الأول 50 متر صدر، بينما حصل على المركز الاول 50 متر طهر ، فى بطولة الجمهورية بطولة اللجنة البارالمبية للسباحة.

عائلة رياضية
يذكر أن يوسف جلال، من عائلة رياضية، فشقيقته حاصلة على بطولة الجمهورية فى الملاكمة، ووالدة الكابتن “جلال”، هي مدرب منتخب جنوب سيناء للملاكمة.

بطولات السباحة لذوي الهمم
كما أن “يوسف”، من أبطال مصر المعروفين في بطولات السباحة لذوي الهمم، وحصل من قبل على عشرات من الميداليات الذهبية والفضية، بالرغم من إعاقته، كل ذلك بفضل دعم كل من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء له، ودعم محمد فتحى وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، بالإضافة لدعم كليته التي يدرس بها بجنوب سيناء.

وتسببت إعاقة “يوسف جلال”، في إصراره ونجاحه وكفاحه المستمر، ليكون بطلا من أبطال مصر، ويحلم أن يكون ممثلا لمصر فى البطولات العالمية.

أمنيات البطل يوسف جلال
كما يتمنى من المسئولين عن السباحة، توفير مكان له بالقاهرة ومرافق له من أجل الانضمام لمنتخب مصر، ويتمنى أن يلتحق بمنتخب مصر، لكن بعد المسافة من جنوب سيناء إلى القاهرة تكون عائقا أمامه فى التدريبات المستمرة، وعدم وجود مكان له فى القاهرة يؤدى إلى عدم الانضمام للمنتخب.

ويناشد أيضا، جميع المسئولين عن الرياضة فى مصر، توفير مكان له أيام التدريبات ومرافق له، لكى يستطيع الانضمام لمنتخب مصر، وتمثيلها فى كافة المحافل الدولية لسباحة المعاقين، لكي يستطيع أن يتدرب مع منتخب مصر ويمثل مصر دوليا.