يوليو 18, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

محافظ الفيوم على رأس الحدث لتفقد الهبوط الأرضي بالطريق الإقليمي

عواطف أبو عميرة

في إطار المتابعة المستمرة للواء عصام سعد محافظ الفيوم، لكافة الأحداث ونظراً لظروف الطقس السيئ وهطول الأمطار بشدة بعدد من محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى، وبالجانب الشمالي لمحافظة الفيوم، مما أدى إلى جرف الأمطار للرمال واندفعت لنهر الطريق الإقليمي وتسببت في هبوط أرضى به، بمنطقة بين الجبلين في الإتجاه القادم من الأسكندرية، عند الكيلو 30 قبل تقاطع طريق الفيوم / القاهرة، بنطاق محافظة الفيوم.
وعلى الفور انتقل محافظ الفيوم إلى موقع الحدث في ساعة متأخرة بعد منتصف ليلة أمس عقب علمه بالحدث، والتقى بعدد من السائقين شاهدى العيان الذين تصادف مرورهم حال حدوث الهبوط، الذين أفادو بعدم رؤيتهم لأية سيارات بالجانب المقابل الذى حدث به الهبوط وأن الطريق كان خالياً من المركبات والمارة.
وخلال تفقده لموقع الحدث شدد محافظ الفيوم على سرعة سحب السيارات العالقة بالطريق مع توخى الحذر، مؤكداً على مسئولي شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي سرعة شفط المياه المتراكمة ورفع الأوحال والرمال بالتنسيق مع مسئولى الوحدات المحلية، واتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لمواجهة أي توابع للحدث.
كما شدد محافظ الفيوم على اتخاذ اللازم نحو تأمين منطقة الهبوط ومنع مرور السيارات وتوفير مسارات بديلة من خلال التنسيق مع الإدارة العامة للمرور.
كما شدد محافظ الفيوم على كافة الجهات إتخاذ أقصى درجات الاستعداد لاستقبال فصل الشتاء والعمل على صيانة وجاهزية كافة المعدات لمواجهة أي ظروف طارئة.