يوليو 15, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

الفوج الثاني للدفعة الرابعة للحلم المصري لذوي القدرات والهمم

دنيا نور

أطلقت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لشئون الوزير “مكتب ذوي القدرات والهمم”، ثاني أفواج النسخة الرابعة من مسابقة”الحلم المصري” الثقافية والفنية والرياضية، والتي تنفذها الوزارة خلال الفترة من (30-20) أكتوبر الجاري بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية، بإجمالي (1400) مشارك مقسمة على فوجين.

يضم الفوج الثاني محافظات ( الغربية، الإسماعيلية، كفر الشيخ، الشرقية، المنوفية، أسوان، قنا، شمال سيناء، بورسعيد، الأقصر، دمياط، الدقهلية، الفيوم، سوهاج)، ويتم تنفيذه خلال الفترة من (25-29) اكتوبرالجاري.

تهدف المسابقة إلى دمج ذوي القدرات والهمم في المجتمع، تنمية المواهب والقدرات لدى شريحة ذوي الهمم، وأكتشاف المواهب لدى شريحة ذوي الهمم بمختلف محافظات الجمهورية، وإبراز دور الدولة في إحتواء تلك الشريحة التي تستحق الرعاية الكاملة، علاوة على زيادة الإنتماء لدى ذوي الهمم وغرس القيم والمثل لديهم.

يتنافس المشاركون في المسابقة في مجالات “الفن التعبيري، الرواية، القصة، المسرح، إلقاء الشعر، الغناء الفردي، كورال، تأليف الشعر، عزف فردي، الإنشاد الديني”.

يحضر فعاليات المسابقة الدكتور وليد رجب والدكتور محمد عبد الستار عضوا مكتب ذوي القدرات والهمم بوزارة الشباب والرياضة، الدكتورة هدى أبو ضيف من الإدارة العامة لمركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار بوزارة الشباب والرياضة.

تجدر الإشارة إلى أن الفوج الأول من مسابقة “الحلم المصري”، ضم محافظات( بني سويف، الوادي الجديد، البحر الأحمر، جنوب سيناء، مطروح، القليوبية، السويس والجيزة .