نوفمبر 29, 2023

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

حصريا . افتتاح معرض صالون بيت الفن الرابع للفن التشكيلي

 نجلاء علي حنفي

تم بحمد الله أمس وبحضور ورعاية من الأكاديميه المصرية الكندية واتحاد شباب العرب للإبداع والإبتكار، افتتاح صالون بيت الفن المعرض الدولي الرابع للفن التشكيلي الذي أقيم بقاعة الأهرام للفنون بمبنى مؤسسة الأهرام بالقاهرة .


ومثل الأكاديمية المصرية الكندية للفنون والتدريب الدكتور
طاهر الراوي رئيس مجلس الإدارة،
ومثل اتحاد شباب العرب للإبداع والإبتكار..الدكتور ماجد الإسي الأمين العام نيابة عن العميد علي القحيف رئيس اتحاد شباب العرب للإبداع والإبتكار.

 


كما قام بقص الشريط كلا من الاستاذ جمال السيد رئيس صالون بيت الفن
والفنانه المبدعه مايا فارس رئيس جمعية تكوين للفنون التشكيليه بلبنان.
والدكتور ماجد الإسي امين عام اتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار.
والدكتور طاهر الراوي رئيس مجلس ادارة الأكاديمية المصرية الكندية للفنون والتدريب .


وقام التليفزيون المصري برنامج اخبار مصر القناة الأولى بتغطية الحدث بالإضافة إلى قناة النيل الثقافية التي شاركت أحداث الافتتاح وتم عمل لقاءات مع الفنانين الكبار والاعلاميين والصحفيين ورجال ونساء الفن الكبار من مختلف الدول العربية.


وقد شارك الحضور والنقاد في المعرض والتأمل والوصف مع كل لوحة من لوحات المعرض وقد قام كل من المشاركين بشرح تفصلي عن العمل المقدم .


وأيضا هناك عدد كبير من أعمال النحت والعرائس المصرية والتى تتمثل في زيها الملاية اللف والبيشه وجمال الطبيعة المصرية  والفن اللبناني وقد حضر وفد كبير من بعض الدول العربية وعدد من الصحفيين والإعلاميين وعدد من القنوات أيضا .

كما حضرت الإعلامية المتألقة نجلاء علي ممثلة عن الاتحاد الدولي للصحافة العربية وكان لها تواجد فعال في الحوارات التي تمت مع الفنانين الكبار .
وتابعونا على مدار خمسة أيام متتالية.