يوليو 17, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

إعرف نفسك بقلم بليغ بدوي

عندما تتزاحم الأفكار برأسك، عندما تلتهم الصراعات هدوئك، عندما يقتلك التفكير، عندما تسأل نفسك عشرات الأسئلة لتبحث عن إجابات أنت تعرفها، عندما تتأكد بوضوح ثم تتراجع لكي تكذب نفسك مرة ثانية كى تهرب من حقيقة الأشياء التى تعرفها، عندما لا تريد أن تتحدث مع أحد و تغلق هاتفك المحمول لكى تقطع تواصلك مع عالمك الذي تهرب منه لكى تنام و عقلك مستيقظ يفكر فى ذات الاسئلة التى تعرف إجاباتها،
إعلم أنك تهرب من حقائق أنت فقط الذي تعرفها و لا أحد سواك يعرفها. إعلم أنك فى حرب بين التمني و الرفض، إعلم أنك موجوعا و لا تستطيع الصراخ، إعلم أنك فى شتات و خلاف مع نفسك المتألمة بين الواقع و الوهم،
إعلم أنك تأه فى دروب التفكير بين الوعي و اللاوعى ، بين المنطق واللا منطق ،لاتريد أن تفيق من وهمك و لكن عقلك يريدك أن تفيق و تستريح .

عندما ينبض قلبك نبضات الحب السريعة المتلاحقة ، عندما يدق قلبك و يدك قفصك الصدرى و يريد ان يقفز من بين ضلوعك، عندما يتشقق و جهك خجلا و حمرة عندما ترى وجه محبوبك، عندما تتلعثم و تهرب الحروف و الكلمات من على الشفاه و تكون دموعك بالاف الكلمات و المعانى، عندما تنظم اشعارك و لا تعلم من اين تأتى الكلمات، عندما تقدس شخص ما و تختلق له الأعذار رفضا منك إلا أن يكون ملاك.
إعلم أنك مازلت إنسان ، إعلم أنك تمتلك قلبا يملك نبض الحب، إعلم أنك متمسك بالحياة و ترفض الموت، إعلم أنك مازلت قادرا على الحب رغم ضغوط الحياة و أوجاع الإنتكاسات النفسية فى التعاملات اليومية، إعلم أنك تختلف عن الآخرين فى قلبك و مشاعرك ، إعلم أنك ذو قلب طيب لن يستطيع أحد أن يقتلع الطيبة من قلبك ماحييت.

عندما يكذب الآخرون بينما أنت مصمم على الصدق، عندما تتمسك بالحب بينما يتفنن الآخرون فى إختلاق أسبابا للكراهية و الحقد، عندما تساعد الآخرين بينما يتخلى الآخرون عنك فى وقت الشدة، عندما تحافظ دائما على إبتسامتك بينما يحقد بعض الناس عليك لأنك سعيد و مبتسم دائما.
إعلم أنك إنسان و لم تفقد إنسانيتك ولم تتحول إلى مايشبه الإنسان، إعلم أن الآخرين هم أهل الخسارة وأنت فى صفوف الفائزين، إعلم أن إبتسامتك سلاح القوة و عصاك السحرية التى تتكأ عليها لتنصب قامتك و تظل واقفا رغم الألم الذي يعتصر قلبك.