يوليو 18, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

أيمن صلاح في ضيافة القناة الثانية

سمر العربي

تحدث أيمن صلاح .. أحد شباب الإعلاميين عن منتدى شباب العالم، المقرر انعقاده خلال الفترة من ١٤ إلى ١٧ ديسمبر القادم بمدينة شرم الشيخ، في برنامج إرادة مصرية الذي يتم إذاعته على القناة الثانية تقديم الإعلامية: دينا رسمي ورئيس التحرير عمر حسين .

يعتبر المنتدى هو أحد أهم المبادرات الشبابية المتميزة، التي تم طرحها في مؤتمر الشباب الذي تم انعقاده من قبل بالإسماعيلية خلال شهر أبريل ٢٠١٧، وعلى الفور استجابت الدولة للفكرة وقدمتها بالشكل الذي يليق بمكانة وسمعة مصر الدولية، شهر نوفمبر من نفس العام، والذي حقق نجاح كبير بشهادة الحضور والمتابعين للمنتدى حول العالم .
وأكد أيمن صلاح أن أكبر التحديات التي واجهت فكرة المنتدى في بدايتها التمويل المادي، والذي تم التغلب عليه عن طريق الإعتماد على شباب مصر المجتهد الذي بادر وتطوع في تنظيم المنتدى، وكذلك الاعلانات وتمويل منظمات المجتمع المدني الجهات الدولية، بما لا يكلف ميزانية الدولة اي أعباء مادية.

وعلق أيمن صلاح .. على بعض الشخصيات التي تروج بأن مؤتمرات الشباب لم يتم انعقادها الا في عهد الرئيس السيسي، بأن هذا الكلام غير صحيح، وان مؤتمرات الشباب تم انعقادها في عهد جميع رؤساء مصر، لكن يحسب للرئيس السيسي الاهتمام الشديد بانعقاد المؤتمرات الشبابية، وحرصه في التواصل المباشر معهم والاستماع لأفكارهم ومقترحاتهم، واهم المشاكل الحياتية للمواطنين، بالإضافة لمتابعة سيادته المستمرة للجلسات وورش العمل التي يتم انعقادها.

واختتم أيمن صلاح حديثة برسالة لشباب وفتيات العالم بأن مصر على استعداد لاستقبالكم والترحيب بكم للتعرف على ثقافتها وحضارتها. وان شباب مصر حريص جدا في التواصل والتعرف علي الثقافات المتنوعة والأفكار البناءة لديكم .

وقالت الإعلامية أنجل جمال أن منتدى شباب العالم، فرصة لجميع الشباب في طرح أفكارهم ومقترحاتهم بشكل مباشر في حضور السيد رئيس الجمهورية والساده الوزراء، ويجب على الشباب استثمار مشاركتهم جيدا والاستعداد بشكل كبير لهذا المنتدى.

واكدت أنجل جمال أن الترويج للمنتدى مسئولية على جميع الإعلاميين، وحضور مؤتمرات الشباب متاح لكل من يرغب في المشاركة، ولا صحة للشائعات التي يروج لها البعض، بأن الحضور مقتصر على فئات محددة.

وقال الأستاذ حسن أبو الذهب من حزب الريادة، أن مؤتمرات الشباب تحصل على أهتمام كبير من القيادة السياسية، وأن دور الأحزاب مهم جدا في زيادة وعى الشباب، وأن هناك مسئولية مجتمعية كبيرة جدا على الأحزاب السياسية .

وجاء اللقاء في إطار الاستعدادات لمنتدى شباب العالم القادم .