يوليو 17, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

نائبة محافظ البحر الأحمر تعقد مؤتمر جماهيري لأهالي مدينة حلايب

تامر الجندي

عقدت الدكتورة يسرا عطية نائبة محافظ البحر الأحمر ، صباح اليوم مؤتمر جماهيرى لأهالى مدينة حلايب وذلك للإطمئنان على الأهالى عقب تعرضهم للسيول وكذلك للرد على أسئلئتهم ، جاء ذلك فى حضور وفد أمنى رفيع المستوى ومجموعة من القيادات التنفيذية بالمحافظة( التضامن الاجتماعي ومجلس، شركة الكهرباء، شركة مياه الشرب والصرف، جهاز الاسكان والتعمير….. .

فى بداية اللقاء نقلت الدكتورة يسرا عطية نائبة المحافظ تحيات السيد رئيس الجمهورية لاهالى المدينة مؤكدة على حرص سيادته على الإطمئنان عليهم لحظة بلحظة ، ثم قامت بشرح مفصل للزيارة التى إستمرت لمدة ثلاثة أيام وما تم بها من خطوات .

فقد أكدت نائبة المحافظ على أنه تم البدأ فى أعمال الحصر لمتضررى السيول بمدينة حلايب وذلك لتعويض الأهالى حسب الضرر الذى تعرضوا لهم ، حيث أشارت إلى أنه قد تم حصر اجمالى عدد من الأهالى اللذين اضيرت منازلهم بشكل كامل، وأنه تم منحهم مساكن بديلة كمرحلة أولى ذلك وتعمل لجان الحصر بحصر كافة المتضررين وإعطائهم وحدات سكنية بديلة بما لا يخالف الشروط والضوابط.

وقد أشارت نائبة المحافظ على أنه يتم تسلم العديد من المساعدات الإجتماعية والغذائية لمتضررى السيول بمدينة حلايب وقراها وذلك مساهمة من الجمعيات الأهلية والخيرية والمحافظة .
وقد فتحت نائبة المحافظ باب المناقشة والحوار مع كافة الأهالى وذلك للاستماع إلى مطالبهم، حيث أشارت النائبة إلى أنه سيتم تحقيق كافة مطالب الأهالى و التى منها، زيادة حصة الدقيق وزيادة أعداد الأفران، توفير منفذ بيع للسلع والخضروات، وكذلك معالجة الأضرار التى أصابت السوق بالمدينة ومعالجتها.

ومن جانبه قدم أهالى ومشايخ المدينة الشكر للدكتورة يسرا عطية نائبة المحافظ على هذة زيارة مؤكدين على مدى مردودها الايجابى بين الأهالي .