يوليو 18, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

مخاوف من إنتشار مرض الألتهاب السحائي بالمطرية والصحة تنفي وجوده

محمد الهنيدي

نفت الإدارة الصحية بالمطرية دقهلية تسجيل أى حالة إيجابية لإنتشار مرض الألتهاب السحائى بين طلاب المدارس بالمدينة، بعدما ترددت أنباء بإنتشار المرض عقب وفاة الطفل محمد لواش 9 سنوات الطالب بمدرسة الجمهورية.

وسادت حالة من الفزع والخوف بين أولياء أمور التلاميذ بعدما ترددت تلك الأنباء، وقام عدد كبير منهم بمنع أبناىهم بالذهاب إلى المدرسة .

وقالت الدكتورة حنان حماد مدير الإدارة الصحية بالمدينة أن وفاة الطفل نتيجة لإلتهاب فى المخ نتيجة لقلة المناعة وهذا المرض مغاير تماما لمرض الالتهاب السحائى التي تختلف أعراضة تماما عن التقرير المرسل من مستسفى السلاب الاستثمارى بالمنصورة.


وأضاف الدكتور أبراهيم أبو النجا مفتش الصحة أنه لاوجود للمرض على الإطلاق نافيا تلك الشائعات التى يتم تدوالها عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعى لخلق حالة من الخوف والفزع بين أولياء الأمور، وأنه قام بزيارة للمدرسة وأوضح كيفية التعقيم الصحيح والتهوية الجيدة داخل الفصول خصوصا مع دخول الشتاء وزيادة نسبة الإصابة بالإنفلونزا بين الطلاب.


وتابع أبو النجا قوله أن التطعيم ضد مرض الألتهاب السحائى (الحمى الشوكية) للطلاب يتم فى الصف الأول بالحضانة والأول والرابع بالمرحلة الأبتدائية، والأول بالمرحلة الإعدادىة، والأول بالمرحلة الثانوية أي كل 3 سنوات و أنه فى حالة الإشتباه بوجود المرض يتم تحليل السائل النخاعي للمخ وفحوصات أخرى بمستشفى الحميات بالمنصورة.