مارس 1, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

“التعصب الرياضي .. الأزمة والحل” ندوة تخصصية بإعلام الجامعة الحديثة غدًا

 سوسن حسن

تعقد كلية الإعلام بالجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات MTI غدا الثلاثاء في الساعة العاشرة صباحا بقاعة الاحتفالات بمقر الجامعة بالمقطم؛ ندوة تفاعلية تخصصية موسعة بعنوان “التعصب الرياضي .. الأزمة والحل” بحضور عدد من النقاد الرياضيين والمعلقين وخبراء الكرة واللاعبين؛ وذلك على هامش فعاليات المؤتمر العلمي الرابع للكلية والذي يحمل عنوان ” الإعلام بين التعصب وقبول الآخر”بحضور عدد كبير من الإعلاميين والباحثين وخبراء الصحافة وأساتذة الجامعات المصرية.

تهدف جلسة “التعصب الرياضي .. الأزمة والحل” إلى رصد واقع الإعلام الرياضي والبخث عن الأسباب التي تؤدي للتعصب الرياضي؛ وتأثير الانتماءات الكروية على واقع الحياة الرياضية.

يعقد المؤتمر تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ؛ والدكتورة ألفت كامل رئيس الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات.؛ ويترأس المؤتمر الدكتور سامي الشريف عميد كلية الإعلام.

و يتضمن المؤتمر عقد مجموعة من الندوات وورش العمل التي تتعلق بدور الإعلام في نبذ التعصب والعودة لقبول الأخر ؛ وتدور المحاور حول التعصب وقبول الآخر في وسال الإعلام التلقيدية والجديدة ؛ والجوانب التشريعية والأخلاقية ودورها في مواجهة ظاهرة التعصب في وسائل الإعلام .