يونيو 23, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

بشري لأوائل الثانوية العامة بالسويس .. الجامعة الألمانية فى أنتظارهم

 

حسين بيومى

أعلنت سلمى الشاعر مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس عن المنحة الدراسية المجانية التي قدمتها الجامعة الألمانية لأوائل الثانوية العامة والتي تم تخصيص البرنامج الرابع منها لأول مره ليخدم أوائل المحافظات من الطلاب العشر الأوائل بكل شعبة .


وأكدت ان من شروط الالتحاق بالجامعة الالمانية هى : أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن الطلاب المسجلين بالمدارس الحكومية أثناء الحصول على الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٩/٢٠٢٠ ..وأن لا يكون منقولاً من سنوات دراسية سابقة .


وأشارت ” الشاعر ” أنه سوف تعقد الجامعة اختباراتها علي الطلاب الراغبين في الالتحاق بها وكذلك اختبارات القدرات الخاصة ببعض الكليات وتحديدا كليات العلوم التطبيقية والفنون والحقوق وغيرها .

موضحه أن الجامعة حددت يوم الثلاثاء القادم الموافق 30 يوليو الجارى هو آخر يوم لقبول طلبات الراغبين في الالتحاق بالجامعة الألمانية .

وتشمل المنحة الدراسية المجانية بالجامعة الألمانية كافة مصروفاتها الدراسية منذ التقدم وحتي التخرج وكذلك توفير السكن والإقامة للمقيمين خارج القاهرة بالإضافة إلى مصروف شهري وكتبها وادواتها الدراسية شريطة الالتزام بقواعد الجامعة ولوائحها .