مايو 27, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

محافظة القاهرة تستعيد 308 ألف م2 خلال الموجة الثالثة عشر لإسترداد أرض الدولة المغتصبة

نسرين رمزي

تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قطعة أرض فضاء تقدر بحوالى 60 فدان (252 ألف م2 ) بمدينة السلام تمكنت أجهزة الحى من استردادها من بعض معتادى الإعتداء على أراضى الدولة .

وطالب المحافظ من اللواء محمد حماد رئيس حي السلام ثان بعدم السماح قطعياً بأي إعتداءات جديدة عليها مع سرعة تخصيصها من قبل إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة بعد تحديد أولويات الاحتياجات فى المنطقة سواء لمدارس أو مستشفيات أوغيرها من مشروعات خدمية تعود بالنفع على المواطنين .

وأضاف محافظ القاهرة أن أجهزة المحافظة التنفيذية تمكنت كذلك خلال الموجة الثالثة عشر لإسترداد الأراضي من إستعادة ما يقارب 56778 م2 خلال الشهر الجارى بالمنطقة الجنوبية والشرقية .

وذكر محافظ القاهرة أن حي المعادي تمكن من تنفيذ إزالتين إحدهما بمساحة 11 ألف م2 والأخرى بمساحة 9700 م2 وتم استرداد الأراضي المتعدي عليها وتأمينها لمنع الاستيلاء عليها مرة اخري .

وأشار المحافظ أن حي المقطم تمكن من استرداد قطعتي أرض واحدة بمساحة 9 ألاف م2 والأخرى بمساحة 12 ألف م2 ، كما تمكنت أجهزة حى البساتين من إسترداد قطعة أرض بمساحة 5 ألاف م2 .

وأضاف المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بحي النزهة بالمنطقة الشرقية تمكنت من استرداد قطعة أرض مساحتها 10 ألاف م2 .

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء ضرورة الحفاظ على الاراضي المستردة وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى لحين الانتهاء من وضع التصور الأمثل لاستغلالها مؤكداً على انه لا رجعة نهائياً فى ترسيخ هيبة الدولة وإعادة الانضباط وتطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين المتعدين على اراضى الدولة مهما كان موقعهم .