مارس 5, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

مؤسسة أهل مصر للتنمية تطلق حملة إعلانية للتوعية والوقاية ضد مخاطر الحوادث والحروق

سوسن صالح 

فى إطار سعى مؤسسة أهل مصرللتنمية الحثيث للحد من الأضرار الناتجة عن حوادث الحرائق وما يترتب عليها من أضرار مادية ومعنوية، قامت مؤسسة أهل مصرللتنمية بإنطلاق حملة توعية ووقاية ضد مخاطر الحوادث والحروق بهدف توفير الحد الأدنى من متطلبات الأمن داخل المنازل الأكثر عرضه لحوادث الحرائق. حيث ينشب سنوياّ حوالي 37.000 حادث حريق منزلي فى مصر سواء فى الريف أو الحضر.

تهدف هذه الحملة إلى التعريف والتقليل من جميع الأسباب الأساسية لحوادث الحروق من خلال قيام دورات تدريبية للمواطنيين لتعليم كيفية مكافحة الحريق أو اتخاذ إجراءات الإسعافات الأولية دون التسبب في أي خطورة لحالة المصاب وذلك من اجل توعيتهم وإجراءات السلامة وتكتيكات الحد من الضرر.

وأضافت دكتورة هبة السويدي “رئيس مجلس امناء مؤسسة أهل مصر للتنمية” نحن نسعى دوما للمساهمة فى النهوض بالمجتمع المصري لكوننا جزء لا يتجزأ منه وذلك عن طريق استراتيجية متكاملة تهدف إلى التنمية والتطوير من خلال حملات التوعية والوقاية ضد مخاطر الحروق .

وقد أضافت “إننا في مؤسسة أهل مصر نسعى لمفهوم التنمية بشكل متكامل يتضمن الإنسان والمكان في إطار سعينا للمساهمة بشكل فعال في تنمية المجتمع المصري, خاصة المجتمعات الأكثر احتياجا للخدمات الأساسية ومشروعات البنية التحتية وعمل ندوات توعية للارتقاء ورفع الوعي لدى الأسر بالقرى والنجوع والحضر بالإضافة الىى الشركات والمدراس والجامعات وغيرها  مشيرة إلى أن المؤسسة سوف تعمل على استدامة التنمية في هذه الحملة من خلال توفير قنوات الوقاية من إصابات الحروق ولفت الانتباه لها من خلال تحديد عوامل الخطر ومنهجيات التدخل والاستراتيجيات اللازمة للحد من حوادث الحروق إلى جانب دعم المجتمع من خلال توفير البنية التحتية المناسبة وخلق مساحات ومنازل آمنة لهم.