أبريل 21, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

الدورة التدريبية الأولى لإعداد مدربي الأولمبياد الخاص

سوسن صالح

شهدت قاعة مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الإسكندرية، فعاليات اليوم الأول للدورة التدريبية الأولى لإعداد مدربي الأولمبياد الخاص في برامج المدارس والشباب والرياضات الموحدة تحت رعاية المصرية للاتصالات وكوكاكولا الرعاة الرئيسين للأولمبياد الخاص المصري.

حضر حفل افتتاح الدورة التدريبية من الأولمبياد الخاص المصري عمرو محيي الدين الطحاوي نائب المدير الوطني، وطارق النجار مدير المبادرات، وحسن صابر مدير فرع الجيزة، وطارق محسن المنسق الوطني لفرع الإسكندرية، محمد سرور مدير برنامج المدارس والشباب، ومروان أشرف مدير برنامج الرياضات الموحدة، بينما حضر من محافظة الأسكندرية الدكتور محمد سنبل مدير إدارة الهيئات بمديرية الشباب والرياضة، وسمير محمد منسق عام الفرع وبمشاركة ٣٨ مدربا من أبناء المحافظة.

وأكد عمرو الطحاوي، أن تلك الدورات تهدف إلى أعداد مدربين متخصصين في برامج الرياضات الموحدة والمدارس والشباب ليقوموا بدورهم في تعزيز ثقافة الدمج المجتمعي للاعبي الأولمبياد الخاص مع شركائهم من غير المعاقين في المدارس والأندية والمجتمع بآثره من خلال عرض بعض النماذج المضيئة والمشرفة من لاعبي الأولمبياد الخاص والأنجازات التي يحققونها في المدارس المختلفة وكذلك إقامة أيام تسمى بـ”الرياضات الموحدة”، والتي تجمع بين لاعبي الأولمبياد الخاص وشركائهم من غير المعاقين في مسابقات رياضية مدمجة وذلك بهدف إثارة الوعي نحو تقبل الآخر والدمج المجتمعي.

واشتمل اليوم الأول على عددا من المحاضرات الهامة حول عدد من الموضوعات أهمها موضوع حول الالعاب والمسابقات بالأولمبياد الخاص المصري قدمه عمرو الطحاوي، وموضوع آخر حول مبادرات الأولمبياد الخاص المختلفة بشكل عام قدمها طارق النجار.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات الدورة التدريبية حتي يوم الاربعاء المقبل وتشمل محاضرات نظرية وتطبيقات عملية بمشاركة لاعبي محافظة الإسكندرية وشركائهم .