يوليو 18, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

نائب سويسي يوجه الشكر للرئيس السيسي لتوجيهاته بسرعة رصف طريق ” السويس ـ الإسماعيلية ” بقلم حسين بيومى

 

وجه نائب السويس طارق متولي عضو لجنة الصناعة بالبرلمان الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي لإصدار توجيهاته بسرعة بدء العمل في رصف طريق ” السويس ـ الاسماعيلية ” أثناء إفتتاحة مصنع الأسمدة الفوسفاتيه والمركبة بمنطقة العين السخنة .

وأكد نائب السويس أنه بهذا التوجيه من السيد الرئيس أنتهت معاناه مستخدمي هذا الطريق بعد طول أنتظار وبخاصه أنه صدرت لنواب السويس أكثر من موافقة لرصف الطريق في عهد وزيري النقل السابقين خاصة وأن هذا الطريق يمثل محور إستراتيجي لعبور حركة البضائع والمسافرين للسويس والإسماعيلية وشمالي وجنوب سيناء.

وثمن “متولي” توجيهات الرئيس بالبدء في إعداد الدراسات اللأزمة لتنفيذ تطوير مرفق السكة الحديد بالسويس وبداية القطار السريع من مدينة السويس بدلاً من العين السخنة ومن المقرر أن يمر القطار السريع من مدينة السويس مرورا بالسخنة والعاصمة الإدارية وصولاً للقاهرة ومدينة 6 أكتوبر.

لافتاً أن عربات خط سكك حديد السويس القاهرة الحالي متهالكة ولا تليق إطلاقاً بحجم وأهمية مدينة السويس.

كما أشار أن الخط الجديد المزمع دراسة إنشاؤه ومساره الجديد يخدم حركة النقل لمدينة تضم أكبر أربع موانئ بالجمهورية “بورتوفيق ـ الزيتيات ـ الأدبية ـ السخنة” بجانب حركة النشاط الصناعي الكبيرة بمنطقة العين السخنة.

وأكد النائب البرلمانى إن أفتتاح الرئيس السيسي لأكبر مصنع أسمدة فوسفاتيه ومركبة بالشرق الأوسط بمنطقة العين السخنة يؤكد مدى إهتمام الرئيس السيسى بإقامة المشروعات التنموية بالمدينة والتى تمثلت في المشروع العملاق لجبل الجلالة ومشروعات منطقة خليج السويس وإفتتاح كوبري عبور المركبات على ضفاف القناة بالأضافة إلى العمليات الجارية في إنشاء النفق الجديد للمركبات بجوار نفق الشهيد أحمد حمدي القديم.