سبتمبر 25, 2023

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

الآف المواطنين يؤدون صلاة ” الأضحى ” في السويس وسط أجواء روحانية متابعة حسين بيومي

أدى الآلاف من أبناء محافظة السويس صلاة عيد الأضحى اليوم الأحد من خلال الساحات التى تم تخصيصها من جانب مديرية الأوقاف بالمحافظة وعددها 64 ساحة .. إلى جانب مساجد المدينة الكبرى .. وأدى المواطنين الصلاة وسط أجواء روحانية وصيحات من التهليلات والتكبيرات .. وكانت الأسر قد قامت بإصطحاب أبناؤهم للمشاركة فى إداء الصلاة .

على جانب أخر ومن مظاهر الفرح بصلاة العيد قام عدد من المواطنين بتوزيع الهدايا والحلوى والبالونات على الأطفال المرافقين لإسرهم .


فيما ناشدت خطبة العيد المصلين بساحة ملاعب كفر سليم الحى الواقعة بدائرة حى الاربعين .. أن يتزاوره ويتراحموا فيما بينهم وبين أسرهم وأقاربهم وإيصال صلة الأرحام بين الجميع .. كما ناشدت الخطبة المصلين بنبذ الخلافات والعنف .. إلى جانب تعاطفهم مع الفقراء والمساكين ومساعدة المحتاجين ونشر قلاع الحب بين الجميع .. ووصفت الخطبة العيد بالفرحة والبهجة والسعادة .. وأن يجنب الله مصر شر الفتن ويجعلها واحة للأمن والأمان .. وآم المصلين الشيخ محمد رأفت .


وعلى الجانب الطبى قامت مديرية الصحة بالمحافظة برفع حالة الطوارىء القصوى فى جميع المستشفيات .. وأكد مسئوول طبى أنه تم الدفع بـ 70 سيارة إسعاف على مستوى المحافظة والحدائق العامة والمنتزهات والقرى السياحية بمنطقة السخنة وعلى الطرق الصحراوية التى تربط السويس بالمحافظات إلى جانب المساجد وساحات الصلاة .


وعلى الجانب الآمنى تم وضع خطة محكمة لتأمين المصلين ورواد الحدائق والمنتزهات .. وأكد اللواء محمد جاد مساعد وزير الداخلية مدير أمن السويس أنه لن يسمح للعناصر الإجرامية بإفساد فرحة العيد عى المواطنين.. موضحاً إن قوات الأمن لديها تعليمات حازمة وصارمة بالتعامل بكل جدية مع كل من تسول له نفسة فى إفساد فرحة المواطنين بالعيد .