مايو 27, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

الذكرى الرابعة لرحيل الغائب الحاضر نور الشريف

سعيد شفيق

تمر اليوم الأحد الذكرى الرابعة، لوفاة النجم الكبير نور الشريف، الذي إثرا السينما المصرية بالعديد من الأفلام الناجحة، التي تعتبر من كلاسيكيات السينما المصرية والعربية .

ولد محمد جابر وشهرته نور الشريف، في 28 أبريل عام (1946) وتخرج من المهعد العالي للفنون المسرحية، وشارك في بعض المسرحيات والأفلام بأدوار صغيرة، وصولا لأدوار البطولة المطلقة .

يعتبر الشريف من أبرز ممثلي السينما المصرية، على مر عصورها وعمل كممثل ومنتج، حتى تربع على عرش النجومية لفترة طويلة من الزمن، قدم فيها المئات من الأفلام الناجحة والتي أبرزها :

ضربة شمس، دائرة الأنتقام، دماء على الأسفلت، آخر الرجال المحترمين، حبيبي دائما، عفريت النهار، الظالم والمظلوم، الصرخة، سواق الأتوبيس، ليلة ساخنة، الزمن والكلاب، زمن حاتم زهران، جري الوحوش، العار، الصعاليك، ضربة معلم، الوحل، السكاكيني، إنحراف، الشيطان يعظ، فتوات بولاق، أصدقاء الشيطان وغيرهم .

أيضا قام  ببطولة العديد من المسرحيات مثل :

كنت فين يا علي، يا غولا عينك حمرا، الأميرة والصعلوك، لعبة السلطان ويا مسافر وحدك .

أما أبرز مسلسلاته فهي : هروب، الرجل الآخر، عائلة الحاج متولي، مارد الجبل، الثعلب، القاهرة والناس، عرفة البحر، حضرة المتهم أبي، الرحايا حجر القلوب، الدالي وغيرهم .

تزوج الراحل من النجمة بوسي وانجبا مي وسارة وقدما معاً أجمل افلام السينما المصرية ولا يزال فيلم “حبيبي دائما” يتربع على عرش الأفلام الرومانسية عبر تاريخ السينما المصرية .

وفي مثل هذا اليوم 11 أغسطس عام (2015) رحل نور الشريف ،عن عمر يناهز 69 عاماً بعد صراع مع المرض، تاركاً خلفه ثروة فنية، وشهرة كبيرة وحب ملايين من البشر .