مايو 19, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

تعرف على فوائد البطيخ الأصفر متابعة جمال معاطي

من المعروف أن البطيخ يأتي بألوان مختلفة سواء الأحمر أو الوردي أو الأصفر . و يمتلك اللون الأصفر بسبب عدم وجود مضادات الأكسدة الليكوبين . فالبطيخ الأصفر يحتوي علي اللحم الأصفر الكناريو غالباً بدون بذور أو يوجد به بذور سوداء في بعض الأحيان . لا يختلف طعم البطيخ الأصفر عن الأحمر كثيراً .و يوجد بمختلف الأشكال و الأنواع سواء البيضاوي أو الصغير أو الكبير و متوسط الأوزان اليوم على موقع ثقف نفسك نعرفك على فوائد البطيخ الاصفر.


فوائد البطيخ الاصفر
و أفضل طريقة لتناول البطيخ الأصفر هو تناوله بارد بعد تقشيره و يناسب جداً عمل كوكتيلات الفواكه فهو يعطي إحساس منعش و يمكنك تخزينه في الثلاجة لمدة أسبوع واحد. و الجدير بالذكر أن البطيخ الأصفر تم بدأ زراعته في جنوب إفريقيا.و يتم زراعته في فصل الربيع ، فهذا المحصل ينمو في درجات حرارة حوالي 85 درجة فهرنهايت و عند إستخدام نشارة البلاستيك الأسود حول التربة يزيد من درجة حرارة النبات .

و إذا كنتي تبحثي عن وسيلة جديدة لتغير طريقة عمل سلطة الفواكه الخاصة بك ، يمكنك إضافة معكبات البطيخ الأصفر فهو له طعم أفضل من البطيخ الأحمر. ويمكنك عمل عصير البطيخ الأصفر . و توجد العديد من أنواع البطيخ الأصفر سواء التي يوجد فيها بذور أم لا . يحتوي أيضاً البطيخ الأصفر علي عناصر غذائية تحمي الجسم من الأمراض المختلفة .

يحتوي علي نسبة قليلة من السعرات الحرارية:

إذا كنت تحاول فقدان الوزن أو الحفاظ علي وزن صحي . فإن البطيخ الأصفر هو الخيار الأمثل لك كوب واحد من عصير البطيخ الأصفر يحتوي علي 46 سعرة حرارية فقط .. و لا يحتوي فقط علي سعرات حرارية قليلة و إنما يعطي إحساس بالشبع بعد تناوله وبالتالي يساعدك علي التمسك بنظام غذائي متوازن . فوائد البطيخ لا يفوتك

مصدر السعرات الحرارية :

يرجع وجود الغالبية العظمي من السعرات الحرارية في البطيخ إلي الكربوهيدرات . فعند تقديم كوب من البطيخ الأصفر يحتوي علي 12 جرام من الكربوهيدرات و 1 جرام بروتين و تعطي الكربوهيدرات الجسم المزيد من الطاقة و يحتوي علي 10 جرام سكر و 1 جرام ألياف . بالرغم من أن البطيخ الأصفر يحتوي علي كربوهيدرات فهو مصدر صحي من الكربوهيدرات بسبب أنه يحتوي علي الألياف و الفيتامينات و المعادن . فوائد بذور البطيخ و فوائد لب البطيخ
يحتوي علي المزيد من العناصر الغذائية :

يعد البطيخ الأصفر مصدر جيد لفيتامين أ و فيتامين ج حيث يمد الجسم بحوالي 18 % من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم و 21 % من قيمة فيتامين ج كما يمد الجسم بحوالي 5% من البوتاسيوم . يساعد فيتامين ج علي الشفاء من الجروح و ويعمل فيتامين أ علي تقوية المناعة والحفاظ علي صحة العين ، يساعد البوتاسيوم علي توازن الحمض القاعدي في الجسم .

يمكن أن يستخدم البطيخ الأصفر في علاج الإمساك .

يعالج مشكلة البواسير .

يعمل البطيخ الأصفر علي تنقية البشرة من الكلف و النمش.

تشكل الماء حولي 90% من نسبة البطيخ لذلك فهو من أفضل الأطعمة التي تساعد علي ترطيب الجسم و القضاء علي العطش تماماً و يحتوي كل 100 جرام من البطيخ الأصفر علي 50 سعرة حرارية . بالإضافة إلي العديد من الفيتامينات الأخري مثل فيتامين ب 1 و ب 2 و هذه الفيتامينات مفيدةة لصحة العين و البشرة .

يمتلك البطيخ الاصفر رائحة عطرة و مذاق حلو و بالرغم من محتوي الفركتوز ( سكر الفواكه ) و الذي قد يصل إلي 10 % إلا أن هذه الثمار صحية جداً و ذلك لأحتوائها علي المعادن و الفيتامينات الهامة لصحة الجسم