أبريل 15, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

ندوة تثقيفية بعنوان الطاقة النفسية وقوه الذات متابعة عواطف أبو عميرة

نظم صالون ثقافي نادي محافظه الفيوم ندوة تثقيفية بعنوان الطاقة النفسية وقوة الذات بدأت الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم .

ثم بدء د/حمدي زيدان استشاري العلاج النفسي في التحدث عن الطاقة النفسية وقوة الذات وقال معا لتحرير الطاقة الإيجابية نحو حياة أفضل يشير إلى مهام الطاقة النفسية إلى قدرة الإنسان على التعامل بإيجابية مع الحياة وقد تطور مهمة الطاقة النفسية من خلال التحدي من الطاقه السلبية إلى طاقة إيجابية ويوجد لدى الإنسان كمية من الطاقة النفسية عليكم استثمارها في التحول من الحالة المرضية إلى حالة من التواجد النفسي من خلال تحرير الطاقة الإيجابية لديه…….
وأن حديث النفس يساهم بشكل كبير في تحول الطاقة السلبية إلى الإيجابية وبعكس صحيح فكلما كان حديث النفس حديثا إيجابيا أستطاع الانسان الاستيلاء علي مخزون الطاقة النفسية لديه…..


وفي مداخلة للروائي محمد جمال الدين قال فيها حين يتعلق الأمر بدراسة أورقة بحثية يجب أن يكون علميا لا يذهب إلى عوالم المينا فيزيقا وعوالم الخيال ..الامر كله ورقة بحثية المناقشه حولها…….


أما الأستاذ منتصر ثابت قال العالم الخرافي يظل خرافيا طالما كان إيماننا الداخل يؤمن بخرافيته ونفس هذا العالم الخرافي يتحول إلى عالم حقيقي اذا أمنا أنه قادر أن يكون حقيقا بداخلنا نحن من نملك أننجعله خرافيا أو حقيقيا إيماننا بأنفسنا وإيماننا بقدراتنا وإيماننا بالله .


أما المداخلة الثالثة فكانت للعالم الجليل والراعي الرسمي للصالون الثقافي بنادي محافظه الفيوم د /عبد الرحيم الجمل وقال في كلمته لا جدال أن الصراع قائم بين العلم والخرافة ولا شك أن الإنسان هو الذي يتقبل هذا ويصدقه و بتمسكه بالإيمان والعقيدة السليمة…. ثم بعد ذلك جاء دور الشعر مع شاعر الصالون الثقافي الشاعر الرقيق محمود السواح وقصيدة جديدة بعنوان (حب ضائع ) وحضر الصالون الثقافي مجموعة كبيرة من نجوم المجتمع المهتم بالثقافة والشعر والأدب قدم الندوة أيقونة الصالون الثقافي د الحملاوي صالح .