يوليو 18, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

أبوعطا: مرحلة البناء التي تمر بها مصر تستدعي تغيير ثقافة المواطنين والقوى الناعمة والإعلام عليها الكثير في الترويج لهذه الثقافة

نسرين رمزي

قال الاعلامي مصطفي أبوعطا المتحدث باسم إتحاد شباب الريف والقبائل العربية إن الدولة تسير على الطريق الصحيح، وأن الإنتاج الوفير من المحاصيل الزراعية يعتبر من أهم ركائز الأمن القومي.

وأضاف للحياة نيوز أن الصوب الزراعية التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الأيام الماضية بقاعدة محمد نجيب على مساحة 10 آلاف فدان بإجمالي 1300 صوبة زراعية، هدفها إنشاء مجتمعات زراعية ذات جودة عالية.

وأشار إلى أن هذه المشروعات توفر الكثير من فرص العمل، وأن المشروعات التي تنشئها الدولة تعمل على تحقيق التوازن وإنهاء الاحتكار، وتهدئة الأسواق.

وأكد المتحدث باسم إتحاد شباب الريف والقبائل العربية أن مرحلة البناء التي تمر بها مصر تستدعي تغيير ثقافة المواطنين وبشكل خاص الشباب، والتشجيع على تبني العمل الحر الخاص، بدلا من انتظار العمل الحكومي، مع بيان مزايا وفوائد العمل الخاص سواء للفرد أو الدولة ككل.

وأضاف أن المزيد من التوجه من قبل الشباب للعمل الحر يخدم الاقتصاد من جهة تحول القوى العاملة الوطنية من باحث عن العمل إلى منتج لفرص العمل، إضافة إلى أنه يعزز فرص الإضافة إلى الناتج المحلي باعتبار أنه يضيف نشاطا جديدا للسوق المصري.

وأشاد أبوعطا بحرص الدولة على تقديم المزيد من التسهيلات للبدء بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشار إلى أن تغيير الاتجاه نحو العمل الحر يتطلب العمل على عدة محاور، يعد تطوير التعليم الفني أبرزها فهو بداية لتعلم نشاط صناعي وفني يمكن الفرد فيما بعد من إنشاء مشروع يمارس فيه حرفته ويكون قابل للتطوير، مضيفا أن القوى الناعمة والإعلام يعول عليها الكثير في الترويج لهذه الثقافة.