مايو 27, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

موضة شراء الألقاب في بلاغ للنائب العام

سوسن صالح

قام بعض الأشخاص بتقديم بلاغ للجهات الرقابية عن انتشار موضة شراء الألقاب المزيفة وقالوا في بلاغهم  نجد البعض في يوم وليلة يحمل لقبا دوليا مثل (سفير النوايا الحسنة وسفير السلام وسفير التعايش السلمي ومديرمكتب اقليمي والمستشار والمحكم الدولي) ونحن المقربين منهم نتفاجأ ونسأل أنفسنا متى وكيف تم حصولهم على هذه الألقاب العالمية ونحن نعلم البير وغطاه؟

نعم… نحن نعرف تاريخهم وماضيهم وسيرتهم الذاتية التي تخلو من الانجازات والتي تخلو أيضاً من الأعمال التطوعية وللأسف تنخدع الغالبية بتصديقهم… ولكن هيهات تنطلي هذه الكذبة على المستشارين والخبراء الفعليين الذين يعملون عن قرب مع المنظمات الحقيقية التي تقع بالفعل تحت مظلة شرعية لأن المثل يقول أهل مكة أدرى بشعابها .


ولأن هناك أصحاب النفوس الضعيفة الطامعين بمثل هذه الألقاب والباحثين عن المجد من دون تعب وعناء… ولأن هناك من يريد أن يختصر طريق المجد والشهرة ويصل الى لجأت بعض المنظمات والاتحادات العربية التي تدعي كذبا بأنها تحت مظلة للأمم المتحدة أو إنها تابعة لأحدى منظمات الأمم المتحدة إلى بيع هذه الألقاب مقابل مبالغ مالية كبيرة بل توعدهم هذه المنظمات بمنحهم مزايا عديدة كـ الحقيبة الديبلوماسية ووثيقة التنصيب وجوازات سفر الديبلوماسية… وكلها بطرق نصب واحتيال.