أبريل 14, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

ختام فاعليات الدورة التأسيسية للمنتدى العربي الأفريقي للتدريب و التنمية بمصر 

شرين الهواري

تم أمس السبت 24 أغسطس 2019 ختام فاعليات المنتدى العربي الأفريقي للتدريب و التنمية بالقاهرة بمركز التعليم المدنى بالجزيرة  بمشاركة و حضور قوى من دول عربية و أفريقية من العراق و تونس و المغرب ومشاركات قوية من مؤسسات و مختصيين بمجال التدريب و التنمية المستدامة و التنمية البشرية .

و جدير بالذكر أن الهدف من المنتدى هو عمل حلقة وصل بين خبراء التدريب فى الوطن العربي و وأفريقيا ووضع ميثاق للعمل في أطار خدمة أهداف التنمية المستدامة و الرؤية الإستراتيجية لمصر 2030 و المتوافقة مع أجندة أفريقيا 2063  و إنشاء كيان متخصص جامع لكل الخبراء في هذا من الدول العربية و الأفريقية و عمل مجلة علمية دولية محكمة لنشر الأبحاث والدراسات العلمية في مجال التدريب و التنمية .

و بدأت الفاعليات بالجلسة الافتتاحية بكلمة المنسق الإعلامي للمنتدى ا. شرين الهوارى بكلمة ترحيب بالسادة الحضور و الإعلان عن بدء الجلسة الافتتاحية بكلمة رئيس المنتدى د. إيمن عيسي استشاري التدريب و خبير إدارة الأعمال و رئيس مجلس إدارة أكاديمية سكوير للتدريب و الذى رحب بالسادة الحضور من الدول العربية و الأفريقية و أكد علي أهمية هذا المنتدى . كما القى د. سعد أبو نار. آمين عام المنتدى مفوض كلية كامبريدج بدول شمال أفريقيا . عرض محاور و أهداف المنتدى . ألقت الدكتور نور الهدى . الوكيل الحصري لكلية كامبريدج لإدارة الأعمال فالشرق الأوسط كلمتها و اعربت عن سعادتها بالمشاركة بتنظيم هذا المنتدى و أنه بمثابة حلقة وصل هامة بين المهتمين بهذا المجال و أكدت علي أهمية هذا المنتدى في خدمة التدريب و تأهيل الشباب . و كان ضيف شرف الدكتور عنتر سليمان استشاري الصحة النفسية و خبير و معالج التنمية الذاتية والذى أكد علي الاهتمام بالصحة النفسية لجيل متزن من جميع الجوانب الانسانية .

و كما ألقت د. هالة العزب مديرة العلاقات العامة كلمة ترحيب و بعد الجلسة الافتتاحية بدأت جلسة حوارية ضمت نخبة من المختصيين بمجال التدريب منهم المحاضر الدولي الاستاذ أحمد حبيب خبير الماركة الشخصية و تحدث عن التدريب بين التنمية و التقنية و الذى فاز بجائزة أفضل مدرب لعام 2019 و بعد ذلك جلسة مناقشة الابحاث العلمية 11 بحث وورقة عمل و فازت بالمركز الأول كأفضل بحث د. رحاب سعد بعنوان إقتصاد المعرفة مدخل لتفعيل التنمية المستدامة مصر أنموذجا. و انتهت الفاعليات بالحوار المتبادل بين الحضور و اللجنة العلمية و توزيع الشهادات علي الفائزين بإبحاث العمل و كما تم التأكيد علي تفعيل توصيات المنتدى و تنفيذها علي أرض الواقع بتعاون مشترك مع جميع المؤسسات المشاركة.

المنتدى لاقي استحسان وحقق نجاح باهر بشهادة كل الحضور و تغطية إعلامية و صحافية .


المنتدى تنظيم مشترك بين كلية كامبريدج لإدارة الأعمال و أكاديمية سكوير للتدريب .