أكتوبر 4, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

فريق “YLY” يشارك في تدشين أكاديميات كرة القدم بالقليوبية

متابعة د إيمان عزت
تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة والدكتور “أشرف صبحى” وزير الشباب والرياضة، نظم متطوعو وزارة الشباب والرياضة “YLY” تدشين دوري أكاديميات كرة القدم بالقليوبية ، فى حضور الدكتور “محمود الصبروط” وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة فى نسخته الثالثه ، وحضور الدكتور “وليد فرماوى” وكيل المديرية لشئون الرياضة ، الدكتور “محمد عبدالمؤمن” وكيل المديرية لشئون الشباب ، الكابتن “المشير حنفى” لاعب النادى الأهلى السابق والكابتن “أحمد حلمى” رئيس لجنة الحكام بالقليوبية ، الدكتور “وحيد خلوى” رئيس منطقة القليوبية لكرة القدم ، الكابتن “محمد طه” نائب رئيس منطقة القليوبية لكرة القدم .
بدأ الحفل الذي نظمه متطوعي وزارة الشباب والرياضة “YLY” بالقليوبية ، بطابور عرض للأكاديميات المشاركة والتي تمثل أكاديميات الكرة بالإدارات الفرعية الثمانية على مستوى المحافظة ، والسلام الوطنى ، عرض فيلم تقديمى حول الدوري ، إلي جانب مجموعة من العروض الفنية والرياضية ، ومباراة استعراضية فى كرة القدم .
أكد “الصبروط” فى كلمته أن الدورى يأتي فى إطار تنشيط فاعليات الرياضة داخل المجتمع ، وفقًا لسياسة تفعيل الأنشطة والبرامج الرياضية والثقافية والترفيهية التى تتبناها وزارة الشباب والرياضة .
جاء دورى أكاديميات القليوبية على ثلاث مراحل ، والتي تبدأ المرحلة الأولى على مستوى الإدارات الفرعية باشتراك عدد ٢٢٣ فريق على مستوى المحافظة لجميع المراحل السنية إلى المرحلة الثانية ، والأدوار التمهيدية على مستوى المحافظة يشارك بها الأول والثاني في كل مجموعة بكل إدارة فرعية لكل مرحلة سنية على حدة إلى الدور قبل النهائي ، الذي تقام مبارياته بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية لتحديد الفائز بالدوري في كل مرحلة .
يهدف الدورى إلى المواهب ورعايتها وتنميتها وتشجيعهم على التنافس ، استثمار طاقات البراعم وشغل أوقات الفراغ ، اكتشاف المواهب الرياضية جديدة والعمل على رعايتها ، وانتقاء أفضل العناصر وتسويقها للأندية ، وتحفيز الرياضيين الصغار على الفوز والتسابق واللعب الجماعي من أجل تحقيق مستوى أفضل .
والجدير بالذكر أن الدورى يتكون من ثلاث مراحل من الفئة العمرية مواليد 2007 _ 2008 ، ومواليد 2009 _ 2010 ، ومواليد 2011_ 2012 ، حيث يتم توزيع الجوائز على الفرق الفائزة.