ديسمبر 9, 2022

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

هرم الإبداع الدولي يكرم أفضل ١٠٠ شخصية عربية

كتبت د. رانيا عثمان
صرح الدكتور أحمد يسري رئيس مهرجان هرم الإبداع الدولي السنوي لتكريم أهم 100 شخصية عربية مؤثرة علي مستوي الوطن العربي الموسم السادس بمشاركة 15 دولة عربية بحضور كبار الشخصيات والسفراء الدول العربية أنه مهرجان ابداعى ثقافي فني و رسالة منا برعاية الإبداع و المبدعين في كافة المجالات الفنية ، و الابتكارية على مستوى الوطن العربي ،وان الدروة السادسة من المهرجان تكرم نجوم الفن والغناء، والاعلام ، والرياضة على مستوى الوطن العربي فى حفل أفضل مائة شخصية مؤثرة على مستوى الوطن العربي .
و بما أن مصر هي المركز النابض بالحياة في صناعة الأفلام و الدراما في العالم العربي فتاريخ مصر حافل في الأعمال السينمائية و الدرامية كما تعتبر مصر مركز هذه القوة الناعمة في العالم العربي .
واضاف م. احمد يسرى بإن المهرجان يسلط الضوء على حياة الفنانين القدماء الذين اسعدوا الملايين من الشعوب وذلك من خلال تكريم أسماء الأحياء منهم وأسماء الذين رحلوا عن عالمنا.
كما أنه في إطار تشجيع رواد الأعمال ، وعرض تجارب الشباب الريادية في الاستثمار الداخلي في مصر ، فإن هذا المحفل الدولي الكبير يشهد تقديم نماذج مصرية مشرفة ” من شباب ورواد الأعمال المصريين والعرب ” أمام الوفود الدولية المشاركة بالحفل ، وتكريمهم كأهم النماذج الريادية المصرية .
وأكد م. يسرى ان المهرجان سيقام علي ارض مصر الحبيبة شهر أكتوبر بالاهرامات بتعاون مع وزارة السياحة والاثار لدعم مصر في مجال السياحة
يمر على الزمان أُناس لابد وأن يقف التاريخ عند جهودهم وإنجازاتهم وعطائهم إجلالاً وتقديراً ، على إبداعاتهم وتألقهم وتميزهم … فالتكريم من أهم المحطات في الحياة ويعبر عن التقدير للتفوق ، وتزداد أهمية التكريم عندما يكون في وقته ولمن يستحقه سواء كان ضمن مناسبة عامة أم ضمن فعالية خاصة بالتكريم بحد ذاته .
فتحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي كرم مهرجان هرم الإبداع الدولي أفضل 100 شخصية عربية مؤثرة على مستوى الوطن العربي ، وذلك بحضور المستشار خالد المأربي على المنصة الرئيسية للتكريم ، وفي حضور عدد كبير من رموز المجتمع المصري والدولي من رجال السياسية والرياضة والفن وإلإعلام … وأنظار العديد من القنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية المختلفة .
وكان من أبرز المكرمين في المواسم السابقة الفنانة سيمون ، الفنان المطرب والملحن عمرو مصطفي ، الفنانة مني عبد الغني ، الفنان حجاج عبد العظيم ، الفنانة بدرية طلبة ، الفنان مراد فكري ، المطرب محمد شاهين ، الفنانة ايمان السيد ، والنائب خالد طنطاوي
والعميد طيار محمد السني ، وسيدة الأعمال ريم مرعي ، والمؤرخ الفني د. أحمد عبد الصبور ، المهندس مدحت صالح ، رجال الاعمال حسن الصادق ،المستشار جمال وصفي راجح امين عام محافظة الجيزة حزب مستقبل وطن ،رجال الاعمال المهندس أحمد السيد ،دكتورة جيهان عاطف مدير عام المتحف القبطي وزارة السياحة والاثار ،المبتكرة شيماء سعيد ، الاعلامي رمضان حبيب
الدكتور عبدالباسط صالح جامعة المنصورة ، المستشار مينا مجدي لوندي، المستشار حسام نبيل ، الاعلامية رشا السيد ،الاعلامي أحمد أكرام، د.مني طلعت، الدكتورة نسرين محمد ، الدكتورة روحية ابراهيم ، الاديبة نجلاء خليل ، الاديبة هناء محمد .د.خالد عبده مدير عام التعليم الفني . د. محمد صلاح مدير عام ادارة الزيتون التعليمية . د. محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم بني سويف . د. محمد رشدي الممثل القانوني وشريك مؤسس مدارس ماب الدولية
ويشار أن رئيس المهرجان أحمد يسري والداعم بقوة للشباب المستشار خالد المأربي رئيس شرفي المهرجان من المملكة العربية السعودية.