فبراير 21, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

محمد فاروق: يجب رفع مستوى الوعي الشبابي بأهداف التنمية المستدامة

كتبت هدى العيسوي

صرح الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بمحافظة القليوبية، أن الوعى السياسى هو مجموعة من الأفكار والمفاهيم لدى أفراد المجتمع على المستويين المحلى والعالمى والتفاعل مع الشئون السياسية والمشاركة فى العمل السياسى بفاعلية. يتطلب الوعى السياسى فهم الأحداث السياسية والاقتصادية للدولة والتأثيرات الاجتماعية والسياسية الناتجة عن التغييرات والتطورات فى النظام.

وقال الدكتور محمد فاروق جبر ، يمكن للفرد المؤهل بالقدر الكافى من الوعى السياسى أن يُسهم بفعالية فى الحوار العام والتأثير فى القرارات الحكومية المتعلقة بأمور الحياة العامة مثل الصحة والتعليم والبيئة وغيرها.

وأضاف الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى بالقليوبية، أن الشباب يشكلون كنزا من الأفكار وهم خير داعم لهذا الوطن، فشبابنا في الجامعات وفى كل مكان طموحاتهم وأفكارهم تواكب كل ما يشاهدونه في الخارج ويرغبون فى تحقيقه على أرض مصر ، وهذا هو دور الدولة الذي يمكن أن تحقق هذه الطموحات من خلال التنمية الصناعية، واللحاق بركب التعليم المتطور من خلال الجامعات التي يتم إنشاؤها والبروتوكولات الدولية مع التوسع في استخدام العلوم الحديثة، مع العمل على بناء ودعم المعرفة لدى الشباب حتى يكون لديهم القدرة على الإبداع.
وتابع الدكتور محمد فاروق جبر أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهورى، نجحت الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة في فتح صفحة جديدة مع الشباب في مصر، والأمر لم يقتصر فقط على ملف الإفراجات الذى شهد تحولا كبيرا ، إلا أن الدولة قدمت مردودا جيدا للغاية في تقديم كل سبل الدعم لإثقال مهارات الشباب وتمكينهم من القيادة.

وأوضح الدكتور محمد فاروق جبر، أن الشباب يحتاج الى الدعم والحث على المشاركة الإيجابية، من أجل ممارسة الشباب لحقهم الدستورى وواجبهم تجاه وطنهم بالمشاركة فى الانتخابات، وأهمية الاطلاع الوافى على البرامج الانتخابية لكل مرشح ومقارنتها بسجلات أعمالهم وخبراتهم وإسهاماتهم المحلية والدولية.

وأكد الدكتور محمد فاروق جبر، يجب رفع مستوى الوعي الشبابي بأهداف التنمية المستدامة، من خلال التدريب على تقديم مشروعات تنموية مبتكرة تحل قضايا قومية ومحلية، لإعداد جيل شبابي قادر على قيادة العمل العام.