فبراير 21, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

مشاركة قوية للإتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية في معرض صناعة الزجاج الدولي- الخميس

كتب – إبراهيم عوف

يشارك الأتحاد العربي لحمية الحياة البرية والبحرية بقوة و فاعلية في معرض صناعة الزجاج الدولي، و الذى يقام في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من الخميس القادم، حتى الأحد المقبل الموافق 10 ديسمبر 2023.

يعد المعرض الدولي للزجاج حدثا تجاريا فريدا من نوعه الذي يستضيف 50 عميلاً تجاريًا معتمدًا من 19 دولة أفريقية وشرق أوسطية وأوروبية ضمن برنامج اجتماعات الأعمال الثنائية المجدولة مسبقًا، والتي من المتوقع أن تسفر عن 1000 اجتماع شخصي مع الشركات العارضة في المعرض.

قال حسام القبيسي، مسئول تنظيم المعارض في مصر، إن المعرض الدولي للزجاج في دورته الأولى يمثل نقطة انطلاق نحو تحديث المنشآت الصناعية وتزويدها بأحدث ما تم التوصل إليه من تكنولوجيا وتقنيات متطورة. ويأتي ذلك باعتبار الصناعة إحدى الركائز الهامة لتحقيق رؤية مصر 2030، التي تقوم على تعميق التصنيع المحلي بهدف زيادة القيمة المضافة للصناعة المصرية.

وأضاف القبيسي أن الشركات العارضة في المعرض ستحظى بفرص لا محدودة لإبرام صفقات واتفاقيات تجارية كبرى من خلال الالتقاء وجهًا لوجه مع متخذي قرارات الشراء على المستوى المحلي والإقليمي في القطاعات الصناعية المختلفة، مثل صناعات الزجاج، البناء والتشييد، المعمار، التصميم الداخلي والديكور، وغيرها من المجالات التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بصناعات الزجاج.

بدورها أشارت خلود جمال منسق المعرض، أن المعرض سوف يناقش عددا من المحاور تشمل مايلى:-
– تحديات إنتاج الزجاج العالى الجودة.

– فوائد إعادة تدوير الزجاج.
-دور التكنولوجيا في تطوير صناعة الزجاج.
– فوائد أستخدام الزجاج في البناء.
– تحديات وفرص الإستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع صناعة الزجاج.
ملتقى الإتحادات العربية النوعية بجامعة الدول العربية انها تتضمن ما يلى :-


الكلمة الإفتتاحية حول أهمية إقامة معرض الزجاج الدولي بجمهورية مصر العربية و التى يقدمها كلا من :
أ.د.جمال جمعة مدني – امين عام الاتحاد العربى لحماية الحياه البريه و البحريه التابع للوحده الإقتصادية العربية – لجامعة الدول العربية، ا. وليد فرغل – الرئيس التنفيذي لشركة إستراتيجيك للمعارض والمؤتمرات ، د. ميسون محمد قطب عبد العال – عميد كلية فنون تطبيقية – جامعة حلوان ،رنا مجدي – مدير قطاع الصناعات الكيماوية والتعبئة والتغليف ومسؤول التصدير لأقريفيا وشرق اسيا – جمعية المصدرين المصريين إكسبولينك ، المستشار نادر جعفر – رئيس الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة ، د. أشرف عبد العزيز – الأمين العام للاتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة وعضو المكتب التنفيذي ورئيس لجنة التنسيق والتعاون بملتقي الإتحادات العربية النوعية بجامعة الدول العربية ، د.أحمد رخا – مستشار وزير البيئة لقطاع القاهرة الكبري و الخبير البيئي .

و حول المعايير البيئية لصناعة الزجاج في ضوء اشتراطات الاقتصاد الأخضر يتحدث كلا من :
أ.محمد سعيد – مدير التخطيط والمتابعة، شركة النصر لصناعة الزجاج والبلور ، د. منار جمال الدين حافظ – رئيس لجنة التوعية البيئية بالإتحاد العربي لحماية الحياة البرية والبحرية.
و يناقش المشاركون دور الزجاج و مساهماته في حماية البيئة وتحقيق التوازن بين الاحتياجات الحالية والمستقبلية حيث يتحدث كلا من :-


ا.كامل سالم – مدير قطاع بناء القدرات واللوجيستات جمعية المصدرين المصريين، اكسبولينك
رحلة المصدر والجاهزية للتصدير – مقدما نبذة عن خدمات اكسبولينك وأهمية الجاهزية للتصدير وأثرها الإيجابي علي الصادرات.

وتهدف لقاءات الأعمال الثنائية خلال المعرض إلى إتاحة أسواق تصديرية جديدة للشركات العارضة في المعرض لتسويق منتجاتهم وإبراز الفرص الاستثمارية وفرص التعاون التجاري وتكوين الشراكات الاستراتيجية سواء في مصر أو في الخارج..بصناعات الزجاج.