أبريل 21, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

نور الدين: احتواء أزمة إنقلاب شاحنة محملة بـ 68 طن من مادة حمض الكبريتيك وفتح الطريق الصحراوي الغربي 

 محمد فوزي

قال اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط إن قوات الحماية المدنية بالتعاون مع الأجهزة بالتنفيذية بالمحافظة نجحت في احتواء أزمة انقلاب سيارة نقل محملة بـ 68 طن من مادة حمض الكبريتيك المركز “ماء النار” وفتح الطريق الصحراوي الغربي بعد انقلاب السيارة وتفريغ حمولتها على الطريق قبل مركز منفلوط .

كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة يفيد انقلاب شاحنة رقم “4865 د هـ ر” محملة بـ 68 طن من مادة “حمض الكبريتيك” على الطريق الصحراوى الغربي مما أدى إلى تفريغ حمولتها على الطريق وإصابة قائد الشاحنة المدعو “ر. ع”. 


وعلى الفور أصدر المحافظ تعليماته بإستدعاء قوات الحماية المدنية والإسعاف والمرور والاستعانة بمعدات الأجهزة التنفيذية بمركزى منفلوط وأسيوط للتخلص من المادة الكيميائية على الطريق فضلاً عن رفع الشاحنة وفتح الطريق أمام حركة السيارات.


وتوجه العميد أشرف مرسي مدير إدارة المرور إلى موقع الحادث وتم فرض كردون مروري حول المنطقة وتم الدفع بـ 2 سيارة حماية مدنية و3 لوادر وونش بمشاركة قوات الحماية المدنية ومعدات الحملة الميكانيكية بمركزى منفلوط وأسيوط وتم رفع آثار المادة الكيميائية من الطريق ورفع السيارة وفتح الحركة المرورية بعد غلقها لمدة 4 ساعات كما تم عمل الإسعافات اللازمة لقائد السيارة المصاب.


وتم تحرير محضر بالواقعة وجاري العرض على النيابة لإستكمال التحقيقات في الواقعة.