يوليو 17, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

بالصور ننشر فعليات ختام معسكر شباب الأندية الاجتماعية الثاني بمطروح

 

شحاتة أحمد

اختتمت أول أمس فعاليات معسكر شباب الأندية الاجتماعية والثقافية بوزارة التضامن الاجتماعى الثاني على التوالي والذي استمر لمدة 6 أيام خلال الفتره من 18 إلي 24 يوليو بالنادي الاجتماعي الثقافي بمحافظة مطروح للتدريب على صناعة الجلود والاركيت .

والذي أقيم بمشاركة عدد 50 شاب من الشباب أعضاء الأندية بمحافظات بني سويف والإسكندرية والبحيرة والجيزة والغربية والدقهلية ومطروح حيث سبقه تنفيذ المعسكر الأول خلال الفترة من 12 الى 18 يوليو .
ومن المقرر أن يقوم كل شاب ممن أتم التدريب بتدريب 10 من شباب النادي التابع له كما سيتم توفير قروض لتنفيذ مشروعات صغيرة للشباب من الجهات المعنية بوزارة التضامن الاجتماعي كما أن الفرصة متاحة أمام الشباب لتنفيذ مشروعات جماعية أو توفير فرص عمل لهم بالمحافظات .


وقد أسفرت ورش العمل بالمعسكر عن انتاج الشباب للمصنوعات الجلدية المتميزة والاركيت .
وتهدف المعسكرات التي تنفذها الوزارة إلى تنمية مجموعة من المهارات الحياتية لدى المشاركين كالتواصل والعمل الجماعي واتخاذ القرار وتنمية الشعور بالانتماء للفريق وتتميز بالبرامج والأنشطة النوعية والتي تلامس احتياجات وميول الشباب في المجالات الاجتماعية والثقافية والعلمية والفنية والرياضية إلى جانب التدريب من خلال ورش العمل التخصصية والمحاضرات والجلسات الحوارية والتي تم تنفيذها بالفعل خلال المعسكر
واستضافة شخصيات شبابية وتم تنظيم زيارات للمعالم السياحية والحضارية والاقتصادية التي تزخر بها محافظة مطروح كما تضمن المعسكر أنشطة وأعمال تطوعية تخدم المجتمع بغرض تعزيز قيم العمل التطوعي لدى الشباب وتنمية روح المسئولية المجتمعية لديهم من خلال كيفية إدارة الأزمة والعمل التطوعي وتعزيز قيم الريادة والإبداع وإرساء قواعد الحوار مع الشباب.


وتخدم الأندية الاجتماعية والثقافية الفئة العمرية من 15-35 سنة وهي أحد اليات عمل الوزارة للعمل مع فئة الشباب من منظور تمكيني بتقديم العديد من البرامج حيث تقوم الأندية بتنظيم المعسكرات والرحلات لمختلف محافظات الجمهورية وذلك لنشر الوعي والانتماء داخل الشباب.


ويبلغ عدد الأندية الاجتماعية في المحافظات 408 نادى على مستوى الجمهورية وتستهدف الشباب بصفة عامة والشباب أبناء الأسر الأولى بالرعاية بصفة خاصة وتقدم خدمتها من خلال وزارة التضامن الاجتماعي والتي تتمثل في برامج الحماية والرعاية والتنمية ويستفيد من تلك الخدمات أكثر من مائة وستون ألف شاب وفتاة.