مارس 5, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

شاهر نور الدين : التعديلات الوزارية جاءت لدعم عجلة الاقتصاد وتحقيق معدلات نمو أعلى

رشا حافظ

أكد السفير شاهر نور الدين رئيس مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي ورئيس المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان أن التعديلات الوزارية جاءت فى توقيت مناسب ، منوها إلى أن الحكومة كانت تحتاج لضخ دماء جديدة .

وقال أن المرحلة المقبلة ، تعتبر مرحلة فارقة وكانت تحتاج لوجوه جديدة ، لافتا إلى أن التعديل جاء فى نهاية خطة الإصلاح الاقتصادى ، مؤكدا إن الحكومة الجديدة عليها أن تواصل دعم عجلة الاقتصاد وتحقيق معدلات نمو أعلى .

ولفت إلى أن الحكومة الجديدة شهدت أيضا تعيين عدد من نواب الوزراء ، موضحا أن حقيقة الأمر أن وجود مساعدين أو نواب للوزراء ومن قبل نواب للمحافظين يبلور رغبة الدولة فى وجود اختصاصات مختلفة داخل كل وزارة من أجل سرعة إنجاز العمل بداخل دواوين الوزارات .

وأوضح أن كثير من الوزراء الجدد لديهم سيرة ذاتية جيدة ، لافتا إلى أن الشعب ينتظر منهم الكثير خلال الفترة المقبلة ، منوها إلى أن الخطوة الهامة والتى لا تزال تخطوها الدولة هي إعادة بناء مصر الحديثة بما يتلاءم مع اسم وسمعة مصر دوليا.

وهنأ نور الدين – المستشار عمرو مروان لتولية حقيبة وزارة العدل ، والوزير أسامة هيكل لتولية حقيبة وزارة الإعلام .

ومن جهته أكد المستشار / على الشابط رئيس الشؤون القانونية والمفوض الدائم للمجلس بمصر أن التعديلات الوزارية في كافة الوزارت المتعلقة بالاقتصاد ، تدل على رغبة الدولة وتوجهها في إنعاش القطاع الاقتصادي ، موضحا أن حركة تغير الوزارء تعمل على إعادة تنشيط القطاع وتطوير الفكر الاقتصادي للحقيبة ، باستكمال الخطط المشروعات التي تقام وتطوير الخطط المستقبلية..

ونوه الشابط أن هناك عدة ملفات اقتصادية ومشروعات تنموية تنتظر كل وزارة ، موضحا أن الرئيس سيعمل على تقريب التعاون بين هذه الوزارات لتطوير المجال الاقتصادي ، الذي تسعي مصر لتطويره منذ عدة سنوات .