مارس 5, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

بحضور كبار رجال الدولة .. كردستان تكرم ائمتها المشاركين في دورة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

 محمد رأفت فرج

تقديرا لدور ومكانة الأزهر الشريف، استقبل الدكتور بشتيوان صادق وزير الأوقاف والشؤون الدينية بكردستان العراق، الائمة المشاركين في الدورة التدريبية الرابعة التي نظمتها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتنسيق مع اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان.

حضر اللقاء د. بشير خليل حداد نائب رئيس مجلس النواب العراقي ود. عبدالله ويسي رئيس إتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان وعدد من كبار القيادات.

في بداية اللقاء قدَّم د. عبدالله ويسي رئيس اتحاد علماء الدين شكره لوزير الأوقاف على استقباله للمشاركين و اللقاء بهم، حيث قدَّم موجزا عن الدورة التدريبية والمحاضرات التي ألقيت فيها وتأثيرها في محاربة الفكر المتطرف و نشر الوسطية والإعتدال.

وأشاد بالدور الكبير للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر على تعاونهم المستمر مع اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان و تقديم أفضل الخدمات الممكنة من أجل إنجاح الدورة، معبراً عن شكره و تقديره للأزهر الشريف وعلى رأسه فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر لرعايته الكريمة لهذه الدورة، مشددا على ضرورة استمرار هذه الدورات لتفنيد الفكر المتطرف .

من جانبه رحب د. بشتيوان صادق وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالمشاركين في الدورة على قدومهم ومشاركتهم لهذه الدورة والاستفادة منها.

وأكد على ضرورة التواصل مع العالم الإسلامي مشيداً بالدور الريادي والتأريخي للأزهر الشريف، داعياً المشاركين في الدورة الى ضرورة إيصال المعلومات التي حصلوا منها من خلال الدورة الى أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع الكوردستاني عن طريق الندوات واللقاءات والدروس والمحاضرات.

وعبر عن تقديره للجهود المبذولة من قبل اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان للتواصل مع الأزهر الشريف و بقية المؤسسات الدينية في العالم الإسلامي.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم المشاركين في الدورة التدربية من قبل وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان .

جدير بالذكر أن الدورة أقيمت في فرع المنظمة الرئيس بالقاهرة، برعاية فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ونظمتها المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالتنسيق مع اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان في الفترة من 17-11-2019 حتى 12-12-2019 لأربعة وعشرين إماماً وخطيباً من إقليم كوردستان .