مايو 27, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

التربية والتعليم

 

 خالد حامد

وزارة التربية والتعليم هى الوزارة التى تم تفريغها جزئياً من الغرض الذى أنشئت من أجله بعدما وصل بها الحال إلى ما آلت إليه .. فالأوضاع داخل المدارس الحكومية من سيئ إلى أسوء فالمدرس الذى كنا نتغنى به ونقدره وننحنى له عرفاناً بجميله كمربى فاضل للأجيال لم يعد كذلك بكل أسف ، وأصبح شغله الشاغل تحصيل الأموال بكل السبل ” مص دماء أولياء الامور ”

نظراً لأوضاعه المعيشية الصعبة فراتبه لا يكفى متطلبات أسرته وأولياء الأمور بدورهم يدفعون له من أجل نجاح أبنائهم وهكذا تسير الأمور ..، المدرس بكل أسف فقد إحترامه بين طلابه لأن الطالب عرف دية المدرس فتطاول عليه بالسب وبالضرب فى بعض الأحيان ، كما فشلت الوزارة فى إعداد المناهج الدراسية التى تفيد الطالب وتكدست الفصول بأعداد لا يتخيلها عقل يصعب معها أن يحصل الطالب ولو على قدر ضئيل من المعلومات .

وإختفت الرياضة من المدارس ، وإنتشرت الألفاظ الخادشة للحياء والسباب واللعنات ، والمسئولين فى الوزارة يعلمون بكل هذه التجاوزات ولا يحركون ساكناً ، هل يعقل أن مصر بلد الحضارة والتاريخ يكون ترتيبها المركز قبل الأخير عالمياً فى مستوى وجوده التعليم .. لا تربية ولا تعليم فى مدارسنا هذه هى الحقيقة المؤلمة بكل أسف .. لك الله يا مصر .