يونيو 23, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

السيسي يكرم ابن الشرقية صاحب فكرة عربية الحواديت

 

وليد سعيد

شهدت الجلسة الختامية للمؤتمر الوطني السابع للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة تكريم عدد من النماذج المصرية المميزة والناجحة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وكان من بينهم الأستاذ «هيثم السيد» ابن الشرقية و مركز فاقوس وتحديداً قرية دوامة، معلم اللغة الإنجليزية الذي له قصة نجاح سنسردها لكم.

قصة ابن الشرقية صاحب فكرة عربية الحواديت :

ابن الشرقية صاحب فكرة عربية الحواديت التى يعرفها الكثير ويعشقها لتدور فكرته حول تثقيف الأطفال في جميع محافظات مصر عن طريق عربيته الخاصة به التي تنقله من مكان لمكان من أجل تعليم أفضل للكبار والصغار.

أبطال لها الفضل الأول لفكرة عربية الحواديت:

ولكن من بين كل هذا الحديث يرجع صاحب الفضل الأول عليه والده معلم اللغة العربية الذي كان يقوم بتجميع الأطفال لتعليمهم اللغة العربية والقرآن الكريم .

والفضل الثاني لوالدته التى كانت تحكي له الحواديت ومع الوقت اكتشف أنها لا تمت للتراث الشعبي بصلة.

وأن جميعها كانت من وحي تأليفها بالرغم من أنها لم تكمل تعليمها وهو ما جعله يرتبط وجدانياً بفكرة الحكي والاستمتاع حتى مرت السنوات وقرر تجسيد الفكرة وتحويلها من خيال لواقع .

من فكرة في الخيال لواقع حقيقي في أرجاء مصر :

انتشرت الفكرة في عقله وقرر إخراجها للمجتمع للاستفادة بها، وعلى الأرجح إذا أعجبت أحد الفكرة يقوم بتقليدها وبذلك تنتشر في أرجاء مصر و لا يوجد أحد أُمي.

بدأ بمكتبته الخاصة وعربيته بالنزول للشوارع والقرى والعزب والنجوع في الأماكن التي لا يوجد بها حياة ثقافية على الإطلاق، يقوم أولاً بحكاية قصة للأطفال وبعدها تطور الأمر بإقامة فصول محو أمية.