مارس 1, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

السيسي يوجه بالتحويل من التجميع إلى التصنيع و توطين صناعة النقل

 

أحمد أبو العلا

صرح المستشار بسام راضي المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية، أنه اجتمع اليوم الأحد، السيد عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، مع رئيس السيد مجلس الوزراء، و السادة وزراء النقل و الإنتاج الحربى و السيد رئيس الهيئة العربية للتصنيع .

و أشار المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد وجه بالتحول من التجميع إلى التصنيع و توطين صناعة النقل، بالتعاون مع كبرى الشركات المتخصصة فى هذا المجال، مع مراعاة أعلى المعايير و المواصفات التكنولوجية الحديثة، بما يسهم فى تطوير منظومة النقل فى السكة الحديد، و تقديم خدمة متميزةللمواطنين .

و أشار المتحدث الرسمى، إلى عرض السيد وزير النقل، لبعض المشروعات التى تقوم بها الوزارة بالشراكة مع كلا من وزارة الإنتاج الحربي و الهيئة العربية للتصنيع، و أشاد بجهودهما لتوطين صناعة النقل و الاسهام في تحسين الاقتصاد القومى، فى مشروعات تطوير المزلقانات، و محطات السكة الحديد، و تصنيع عربات نقل الركاب، و نقل البضائع، و توليد القوى .

كما أكد راضى على توجيهات السيد الرئيس على، تلبية احتياجات المواطنين، و سرعة انجاز هذه المشروعات المشتركة، بما يعكس التكامل بين مؤسسات الدولة للارتقاء بهذا المرفق .