يوليو 15, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

مدبولي يكلف المقاولون العرب بإعادة ترميم معهد الأورام

 

أحمد أبو العلا

بناء على توجيهات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، ، أكد الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على بدء أعمال اللجنة الفنية المشكلة، لتصليح و ترميم تلفيات معهد الاورام، بالتعاون مع المقاولون العرب .

 و كان الدكتور ” الخشت ” قام بالانتقال إلى معهد الأورام فور وقوع الحادث، للأطمئننان على حالة المرضى، بالإضافة إلى رفع حالة الطوارئ القصوى ، و استدعاء كل الفرق الطبية ، و الاطمئنان على انتظام سير العمل بعد الحادث .

و أشار إلى أنه فور تكليف معالى رئيس مجلس الوزراء بتشيكل اللجنة الفنية ، تم على الفور القيام بتشكيل اللجنة التى يترأسها ، الدكتور هانى الهاشمى، و تضم كلا من، الدكتور شريف مراد و الدكتور همام سراج الدين و الدكتور اشرف الزناتى و الدكتور عصام خليل و الدكتور هانى الغزالى و المهندس إبراهيم عطية مدير الإدارة الهندسية بالجامعة و المهندس عادل طه مدير الإدارة الهندسية بمعهد الأورام .

كما ذكر الخشت فى بيان صدر اليوم ، أنه فى إطار المتابعة، تم تشكيل لجنة طوارئ و غرفة عمليات، تقوم بأدارة الموقف، من رئيس الجامعة مباشرة و عضوية عميد معهد الأورام و عميد كلية الطب و مدير مستشفيات جامعة القاهرة و مدير عام الأمن الإدارى بالجامعة ، مشيرا إلى أن اللجنة دورها متابعة الموقف و اتخاذ القرارات اللازمة، فى ضوء ما تنتهى اليه اللجنة الفنية الهندسية .