يوليو 12, 2024

جريدة الحياة نيوز

رئيس مجلس الادارة : نسرين رمزي

حالة من الغضب تسيطر على الصيادلة

 

أحمد ابوالعلا

اشتكى عدد من الصيادلة بعد زيارة وزيرة الصحة و أدلائها بتصريحات تخص الصيادلة اعتبروها مسيئة حيث أن الدكتورة هالة زايد قد صرحت بأنهم ” ليس لديهم علم و لا مهارات و غير مؤثرين ” و فسرت هذه الكلمات بأن غياب أحدا من الصيادلة لن يشعر به احد داخل المنظومة الطبية و قالت نصا ” لو غاب صيدلى لن يؤثر و أن غابت ممرضة ستأثر ” و قارنت بغياب 100 ممرضة أمام صيدلى واحد . 


و أن وزيرة الصحة انتقدت المستوى التعليمى للصيادلة … كما نصحت الصيادلة مراجعة ما يدرسون و نصحتهم أيضا بمراجعة اليوتيوب و الصيدلة الاكلينيكية و زيارة مستشفى 57357 . 


و أعرب الدكتور عصام عبد الحميد وكيل نقابة الصيادلة عن رفضه لهذه التصريحات و أعلن عن عقد اجتماع طارئ للنقابة لمناقشة هذه التصريحات الذى يرفضها جميع صيادلة مصر . 


كما أشار إلى أن الوزيرة ترى أن نموذج مستشفى 57357 هو الأنجح فإن مجلس النقابة مستعد لتدريب الصيادلة عليه و أن العدد الكبير من الصيادلة تستفيد منه الوزارة لسد عجز الاطباء فى المنظومة الطبية فى مصر و استغلالهم لسد العجز الادارى كمراقبين جودة و مكافحة العدوى . 


و فى نفس السياق طالب الدكتور أحمد فاروق شعبان عضو مجلس نقابة الصيادلة بأقالة الوزيرة قائلا ” أنها أصبحت عبئا على الحكومة ” حيث أن واقعة بورسعيد التى أهانت فيها الصيادلة ليست الأولى لها من نوعها مع الأطباء و أتضح ذلك فى استقالات العشرات من الاطباء . 


و أشار شعبان بتجاهل الوزيرة استدعاءات مجلس النواب و ترك المستشفيات الحكومية بلا خدمات و لا مستلزمات . 


و أكد أن الوزيرة قد تعدت على أكثر من ربع مليون صيدلى ساهموا فى حملة الدولة لعلاج فيروس سى . 


هذا و قد قام الصيادلة بتدشين هاشتاج إقالة الدكتورة هالة زايد على مواقع التواصل الإجتماعى .